العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يدعو إلى إنجاز منظومة متكاملة من المشاريع التطويرية في قطاعات النقل

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى البدء بتطبيق الرؤى والخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع المواصلات في مملكة البحرين، وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، والعمل على إنجاز منظومة متكاملة من المشاريع التطويرية في قطاعات النقل البري والبحري والجوي بحيث توفر المزيد من الخدمات اللوجيستية المتميزة للقطاع الصناعي والاستثماري، وتسهم في إيجاد شبكة مواصلات آمنة وجاذبة لخدمة المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس السبت (8 سبتمبر/ أيلول 2012) اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الذي عقد بقصر القضيبية، بحضور وزير الأشغال عصام خلف، ووزير المواصلات كمال أحمد، حيث جرى استعرض الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات وما تضمنته من مشروعات ومبادرات لتطوير قطاعات النقل في البحرين، واحتياجاتها من البنية التحتية في الحاضر والمستقبل.

وخلال الاجتماع قدم وزير المواصلات كمال أحمد عرضاً توضيحياً للخطة الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنت العديد من المشروعات لتطوير قطاع المواصلات وتوفير شبكة نقل جماعي وتوسعة مطار البحرين، إضافة إلى مشروع السكك الحديدية التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغيرها من المشروعات التي تستهدف تقديم خدمات نقل ذات جودة عالية تغطي كل مناطق ومحافظات البحرين.

من جهته، أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ضرورة دعم تنافسية قطاع النقل والمواصلات بما يعزز من قدرة البحرين على جذب المزيد من الاستثمارات، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة المواصلات من أجل إعادة تنظيم هذا القطاع والارتقاء به بشكل أفضل يضمن تقديم حزمة متنوعة من خدمات وخيارات النقل والمواصلات أمام المواطنين والمقيمين لتخفيف حدة الازدحامات المرورية وترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة.

وحث على سرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع النقل الجماعي وتحديد حجم الكلفة التقديرية والموازنات المطلوبة للمشروع تمهيداً لإدراجها ضمن موازنة العامين 2013-2014 أو ضمن موازنة الدعم المالي الخليجي، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة في تنفيذ مشاريع النقل الجماعي.

ووجه إلى أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع توسعة مطار البحرين الدولي من أجل زيادة قدرته على استيعاب المزيد من المسافرين ورحلات الطيران واستقطاب المزيد من الشركات العاملة في مجال الطيران.

وأكد أن الحكومة وضمن خططها التنموية أولت اهتماماً كبيراً بقطاع النقل وحرصت على توفير البنى التحتية اللازمة لتطويره من توسيع الطرق وإنشاء الجسور باعتبارها مشاريع ذات طابع إستراتيجي تخدم عملية التنمية الاقتصادية ككل.

كما تطرق الاجتماع لمتابعة ما تم بشأن مشروع نقل خزانات الوقود بمنطقة عراد إلى موقع بديل، والمشروعات المستقبلية لشركة مطار البحرين.

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً