العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

حركة مرورية مكثفة في أول أيام العام الدراسي و22 حادث تلفيات بسيطة

مدينة عيسى – الإدارة العامة للمرور 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن كافة شوارع المملكة شهدت حركة مرورية مكثفة وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة لمدارسهم.

وقال الدوسري بأن كثافة الحركة المرورية قد تركزت في العديد من شوارع المملكة منها الجسور الثلاث منطقة المحرق شارع الشيخ عيسى بن سلمان شارع الشيخ خليفة بن سلمان شارع الملك فيصل شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح وشارع المحرق وشارع ولي العهد وشارع الغوص وشارع خليفة الكبير وشارع الأستقلال.

مبيناً بأن الإدارة العامة للمرور قد قامت بوضع خطة مرورية واسعة لمواجهة الإزحامات المرورية المتوقعة والتي غالباً ما تشهدها شوارع المملكة خلال بدء العام الدراسي وذلك من خلال تكثيف التواجد المروري المكثف ومضاعفة اعداد الدوريات المرورية المكلفة بمراقبة الحركة المرورية وضمان انسيابها واستمر قائلاً بأن الإدارة ومن خلال هذه الخطة قد كلفت عدد 6 من الضباط للأشراف على الحركة المرورية في كافة محافظات المملكة بالإضافة إلى تخصيص 44 دورية متحركة لمراقبة الحركة المرورية وضمان انسيابها.

أما عن معدل الحوادث المرورية التي وقعت في اليوم الأول من العام الدراسي فقد أكد المقدم موسى بأن الإدارة قد رصدت عدد 22 حادث تلفيات بسيطة في فترة الذروة الصباحية فيما لم يسجل وقوع أي حادث إصابات أو وفاة لا سمح الله.

موضحاً بأن هذه الأعداد تعتبر ضمن المعدل الطبيعي اليومي للحوادث في ظل الزيادة المضطردة في اعداد السيارات التي تقاد على الشوارع وانه من خلال مباشرة تلك الحوادث تبين بأن معظمها وقعت بسبب قيام بعض من مستخدمي الطريق بأرتكاب سلوكيات مرورية خاطئة مما اثرت سلباً على انسياب الحركة المرورية كالتجاوز الخاطئ وعدم الألتزام بمدلول الخطوط الأرضية وعدم ترك مسافة الأمان وغيرها من السلوكيات المرورية الخطرة.

وشدد مدير إدارة الثقافة المرورية المقدم موسى الدوسري على ضرورة احترام الأنظمة والقواعد المرورية وتعاون السواق فيما بينهم لضمان انسياب الحركة المرورية متمنياً من الله عز وجل ان يحفظ الجميع وان يكون هذا العام عام دراسي موفق لكافة ابناءنا الطلبة خالي من شرور الحوادث المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:16 ص

      الله يعطيكم العافية

      والله إني كلما أشوف مرور ينظم السير ودي أشتري له سفن أب وأقول له شكراً يا رجل المرور
      وكلما أشوفه يعطي مخالفات ودي....

    • زائر 1 | 8:11 ص

      السلام عليكم

      الحمدلله

اقرأ ايضاً