العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

المرباطي : 10 أيام مهلة "الكهرباء" لمحلات القيصرية لتصحيح أوضاعها

المحرق - المجلس البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد عضو الدائرة الخامسة بمجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إثر زيارة له برفقة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء إلى سوق القيصرية للاطلاع على مشاكل الكهرباء في السوق أن الهيئة رصدت عدداً من المخالفات المتعلقة بطريقة توصيل بعض الأسلاك والأمتار. واتضح بعد الكشف والمعاينة من قبل رئيس الهيئة شخصياً أن الكثير من الأسلاك والأمتار متهالكة وخطرة، وبحسب الفنيين أنها لا تفصل عند حصول تماس كهربائي، مما يؤدي إلى استمرار التماس وتسببه في نشوب حريق.

 

ووعد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء خلال الزيارة الميدانية بأن الهيئة ستتابع عن كثب إصلاح الوضع من خلال إعطاء أصحاب المحلات التجارية الفرصة لمدة عشرة أيام تقريباً لإزالة تلك الأخطار الحتمية. وبعد المعاينة من قبل المهندسين والفنيين المرافقين لرئيس الهيئة اتضح أنه في الأصل كانت توصيلات الهيئة سليمة وضمن معايير الأمن والسلامة ولا زالت في هذا النطاق، غير أنه بعد الفحص تبين أن المخالفات هي اجتهادات فردية من أصحاب المحلات بل تفاقمت العملية حيث تم اكتشاف بعض المحلات التجارية تتم من خلالها تغذية محلات أخرى بالطاقة الكهربائية مما يضاعف الحمل وأيضاً يعرض سلامة المواطنين والمحلات التجارية إلى الخطر.

ونقل العضو عن رئيس الهيئة تأكيده بأن هو شخصياً سيُتابع ملف سوق القيصرية باعتبار أن الأمر يتعلق بأمن وسلامة المواطنين والسوق إضافة إلى الأهمية التاريخية والسياحية للسوق. وأبدى رئيس الهيئة اهتماماً كبيراً بهذه القضية وقال إن الهيئة ستأخذ على عاتقها تعديل وضع السوق وتوفير كافة سبل السلامة المتعلقة بالكهرباء.

وأعرب المرباطي عن شكره وتقديره لما قامت به هيئة الكهرباء والماء باهتمامها الكبير منذ أول يوم أثرنا فيه موضوع السوق، الأمر الذي يؤكد حرص الهيئة وعلى رأسها سعادة الرئيس التنفيذي الذي وجه من خلال متابعته الشخصية المسؤولين في الهيئة بضرورة متابعة المشكلة وتذليل جميع العقبات ذات الشأن بقطاع الكهرباء والتي تحول دون تطوير هذا السوق، هذا بالإضافة أنه وجه بحلحلة بعض المطالب العالقة خلال زيارته الميدانية التي أكدت حرصه الشديد وأن الهيئة فعلت سياسة المفتوح والنزول ميدانياً كفريق عمل متكامل.

وبهذه الزيارة تكون الجهات التي حضرت إلى السوق لمعاينة ومعالجة وضع الكهرباء فيه خلال الفترة الماضية هي: إدارة الدفاع المدني، هيئة الكهرباء والماء، مجلس المحرق البلدي وجهازه التنفيذي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً