العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

"الشئون الإسلامية" تدعو دعاة البحرين للتوقيع على بيان نبذ العنف والتخريب

المنامة – المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفعيلاً لتوجيه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدعوة العلماء والدعاة للمشاركة في التوقيع على البيان الصادر عن علماء الدين حول استنكار العنف والتخريب، تدعو "الشئون الإسلامية" كافة العلماء والدعاة والخطباء للمشاركة في التوقيع على إصدار هذا البيان، وذلك بمقر الشئون الإسلامية بالجفير ابتداءً من يوم  الثلثاء 11 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قد أقر صيغة بيان قدمه عدد من العلماء والدعاة يستنكر العنف والتخريب وتعطيل مصالح الناس بقطع الطرقات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وكذلك كل صور التجاوزات في استعمال القوة أو المعاملة المسيئة أو الماسة بالكرامة الإنسانية وغيرها من صور الاعتداءات المرفوضة شرعاً وعرفاً من أي طرف كان.

من جانبهم عبّر عدد من العلماء والدعاة والوعاظ عن أسفهم تجاه ما يحدث من عنف وتخريب وترويع للآمنين، مؤكدين أن ذلك المنحى المحرّم شرعاً لا يعود بالضرر الاقتصادي فحسب، بل يؤثر تأثيراً سلبياً على الأواصر والروابط الأخوية المتجذرة بين أبناء هذا الوطن بجميع طوائفه.

وحرصاً من علماء البحرين وعقلائها على وحدة المجتمع وتثبيتاً لروابط الأخوة بين أبنائه، فإن العلماء والدعاة والخطباء يؤكدون دعمهم لجميع المساعي المخلصة الهادفة إلى لم الشمل وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف، مستنكرين ما يحدث من اعتداءات وعنف وإرهاب من أي طرف كان، والتي لا تخدم سوى أعداء هذا الوطن المتربصين بأمنه واستقراره ووحدة شعبه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 12:28 م

      القتل العمد

      يوم هدمو المساجد وهتكو الحرمات وقتلو النفس المحرمه واغتصبو وسرقو ودمرو ما اجتمعتون ولا طلعتون بيانات وعلشان مسيره مقومين الدنيا حتئ اللي مايتحجى نطق

    • زائر 2 | 11:01 ص

      غطاء شرعي

      هل المقصود من جمع هذه التواقيع إضفاء شرعية على ما هو قادم؟

    • زائر 1 | 11:01 ص

      غير عن توقيع الولاء؟

      قبل دعيتون للتوقيع على مبايعة مادري ولاء، هذي غير يعني لو ؟

اقرأ ايضاً