العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

الأخضر الإبراهيمي يصل إلى مصر

وصل إلى القاهرة مساء  الأحد  (9 سبتمبر / أيلول 2012) الأخضر الإبراهيمي  مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك بشأن سورية قادما من نيويورك عن طريق باريس في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام في بداية مهمته خلفا للمبعوث السابق  كوفي عنان .

ورفض الإبراهيمي  الرد علي أسئلة الصحفيين لدي وصوله بينما قال أحمد فوزي المتحدث الرسمي للمبعوث  " سيلتقي الإبراهيمي  خلال زيارته مع الرئيس المصري  محمد مرسي  ووزير خارجيته محمد كامل عمرو لبحث رؤية مصر بشأن الأزمة السورية" .و اضاف فوزي ان الابراهيمي سوف يلتقي الدكتور  نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية وعدد من الشخصيات السورية المعارضة لبحث آخر تطورات الأزمة السورية ومايمكن تقديمه من خلال المبعوث الأممي والعربي.

وحول موعد زيارة المبعوث لسورية قال   فوزي  " سيتم تحديد الموعد خلال الأيام القادمة وعلي ضوء زيارة مصر حيث سيتوجه المبعوث إلي سورية بعد الإعداد لزيارته لها ووضع جدول محدد للقاءات التي سيقوم بها"  .

وكان من بين الوفد المرافق للإبراهيمي " غسان سلامة " نائب الإبراهيمي في لجنة الصياغة الخاصة بوضع منظومة عمل لجامعة الدول العربية حيث صرح " سلامة " : سأشارك في إجتماع للجنة مع الدكتور " نبيل العربي " أمين عام الجامعة وذلك قبل ترك " الإبراهيمي " للجنة للتفرغ لمهمته بشأن سوريا حيث حققنا خطوات كبيرة في الطريق ". تشهد سورية اعمال عنف  منذ شهر اذار/مارس من العام الماضي  اودت بحياة اكثر من 24 الف شخص  بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي مقره لندن.ويتعذر التحقق من هذه الارقام لان الحكومة السورية لاتسمح لوسائل الاعلام ومنظمات الاغاثة الدولية بدخول البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً