العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

رومني يعتبر ايران "الفشل الاكبر" في سياسة اوباما

اعتبر المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني ان السياسة التي انتهجها الرئيس الاميركي باراك اوباما في التعاطي مع الملف الايراني تمثل "فشله الاكبر"، واعدا بمقاربة مختلفة لهذا الملف في حال انتخابه، وذلك في مقابلة مع قناة ان بي سي، اليوم الاحد ( 9 سبتمبر / أيلول 2012).

الا ان رومني لم يوضح التدابيبر التي يعتزم اتخاذها تجاه الجمهورية الاسلامية التي تثير مخاوف لدى القوى الغربية الكبرى من امكان سعيها للتزود باسلحة نووية.

وقال ميت رومني "انه ربما الفشل الاكبر (لاوباما) لانه يمس بالخطر الاكبر الذي قد تواجهه اميركا والعالم: ايران مزودة بسلاح نووي".

واضاف "لك ينجح الرئيس في حمايتنا من خطر تزود ايران بالسلاح النووي، وفي حقيقة الامر، ايران باتت اقرب اليوم الى التزود بالسلاح النووي مما كانت عليه عند تسلمه مهامه قبل اربع سنوات".

كما اشار رومني الى ان "سياسة الرئيس اوباما كانت السعي الى التقارب مع الرئيس (محمود) احمدي نجاد. هذه السياسة لم تنجح والنتيجة ان ايران باتت اقرب الى التزود بالسلاح النووي".

وخلص المرشح الجمهوري الى التاكيد "انني ساعتمد مقاربة مختلفة جدا في هذا الملف، موقفا يقترب اخيرا الرئيس منه. وهذا يبدا بعقوبات تشل فعليا البلاد. كان حريا القيام بذلك منذ زمن طويل".

وتخضع ايران حاليا لعقوبات اكبر مما كان الوضع سابقا من جانب الولايات المتحدة واوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً