العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

الجزائر تهزم ليبيا وتقترب من التأهل لكأس الامم الافريقية لكرة القدم

الدار البيضاء – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

اقتربت الجزائر من التأهل الى كأس الامم الافريقية لكرة القدم عام 2013 عندما أحرز البديل العربي هلال سوداني هدفا في الثواني الاخيرة ليمنح بلاده الفوز 1-صفر على مضيفه منتخب ليبيا في ذهاب الدور الاخير من التصفيات في مدينة الدار البيضاء المغربية أمس الاحد.

وأقيم اللقاء على ملعب استاد محمد الخامس في المغرب بسبب الاوضاع الأمنية في ليبيا.

 وتقام مباراة الاياب في شهر اكتوبر المقبل في الجزائر. وبهذه النتيجة يقطع المنتخب الجزائري - الذي شارك في كأس العالم 2010 - خطوة كبيرة نحو التأهل الى البطولة التي تستضيفها جنوب افريقيا إذ يكفيه التعادل بأي نتيجة في لقاء الاياب على ارضه.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي رغم ان منتخب الجزائر كان صاحب المبادرة والأقرب لافتتاح التسجيل. واقترب الجزائريون من افتتاح التسجيل عبر عدلان قديورة في الدقيقة الاولى ثم سنحت فرصة اخرى لزميله اسلام سليماني في الدقيقة العاشرة.

ونفذ جمال مصباح ركلة حرة باتقان في الدقيقة 15 لكن حارس مرمى المنتخب الليبي تصدى لها على مرتين. وواصل الجزائريون الضغط بقوة ومرر سفيان فغولي كرة الى سعيد بلكالام لكنه فشل في استغلالها. وكان أول ظهور ليبي بالقرب من مرمى الجزائر قبل ست دقائق من نهاية الشوط الاول لكن الحارس وهاب مبولحي تصدى للكرة. ووصلت كرة اخرى الى الليبي أحمد الزوي داخل منطقة جزاء الجزائر لكنه لم يستغل الفرصة.

 وأهدر فؤاد قدير فرصة وضع الجزائر في المقدمة في الدقيقة 60 من تمريرة فغولي عندما سدد بعيدا عن المرمى. وفي الدقيقة 89 وصلت كرة داخل منطقة الجزاء الى هلال سوداني لاعب فيتوريا جيماريش البرتغالي الذي سدد كرة متقنة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى المنتخب الليبي.

 وشهدت نهاية المباراة أحداث شغب بين بعض لاعبي المنتخبين فرضت تدخل رجال الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً