العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

مونديال 2014: كاسياس: "غريب ان لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا" الى النهائيات

مدريد (إسبانيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر حارس مرمى ريال مدريد وقائد منتخب اسبانيا لكرة القدم ايكر كاسياس اليوم الاثنين (10 سبتمبر / أيلول 2012) انه "غريب ان لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا" الى نهائيات المونديال.

ويستعد كاسياس مع زملائه لخوض اول مباراة في حملة الدفاع عن اللقب غدا ضد جورجيا ضمن منافسات المجموعة التاسعة في تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال كاسياس في مؤتمر صحافي في تبيليسي نقلته وسائل الاعلام الاسبانية "من الغريب والصعب فهمه ان لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا الى نهائيات مونديال البرازيل وان يفضل ان يمر عبر التصفيات".

واضاف "انه لامر غريب ايضا ان لا نرى حامل اللقب يدافع عنه، واذا كنا نرى اننا نستطيع التأهل، فالمقصود بذلك ان على الاخرين التفكير في ما اذا كانت الفكرة جيدة ام لا".

وكان هذا النظام القاضي بتأهل البطل تلقائيا معمولا به حتى مونديال 2002، وتم تعديله بحيث بات يتعين على البطل خوض التصفيات وانطبق ذلك على البرازيل في تصفيات مونديال 2006، وعلى ايطاليا في تصفيات مونديال 2010.

وعن حظوظ اسباينا، بطلة مونديال جنوب افريقيا، بدا كاسياس واثقا، واعتبر ان "لا مشكلة في المواجهات الاولى، ولهذا ينبغي عدم اهدار اي نقطة في الطريق، ولهذا ايضا يجب ان نبدأ باول 3 نقاط في المباراة ضد جورجيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً