العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

بلدية المنطقة الشمالية: تعطيل 3 قرارات باستملاك أراض لمشاريع إسكانية

أفاد نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى أحمد العلوي بأن المجلس البلدي قد رفع خلال دوري الانعقاد الأول والثاني من الفصل التشريعي الثالث 15 قرار بشأن استملاك أراض في المنطقة الشمالية لمشاريع إسكانية منها ثلاث قرارات بشأن استملاك أراض في الدائرة الأولى.

وقال العلوي"رفعنا قرار باستملاك الأرض الواقعة بين منطقتي السهلة وأبو قوة وقرار آخر باستملاك عقارات بمجمع 424 لمشاريع إسكانية تغطي طلبات الدائرة الأولى الإسكانية، بالإضافة إلى قرار باستملاك أرض في مجمع 425 بمنطقة جدحفص في نفس المنطقة التي يبنى فيها حاليا مشروع إسكاني وذلك ليشمل عددا أكبر من الطلبات الإسكانية "، واستدرك "لكن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لم تستملك أيا من هذه الأراضي فضلا عن النظر في 30 قرار رفع من المجلس باستملاك أراض في الشمالية لمشاريع إسكانية وحدائق ومقار جمعيات خيرية وغيرها من المشاريع".

وأوضح العلوي "إن وزارة الإسكان ترجع سبب الشح في المشاريع الإسكانية إلى عدم وجود أراض لإقامة مشاريع إسكانية عليها، ونحن بدورنا في المجلس تقدمنا بأراض مقترحة في المنطقة الشمالية تصلح لمشاريع الإسكان ".

وأضاف "لكن وزارة البلديات لا زالت تماطل في استملاك هذه الأراضي وتقدم الوعود بإحالة قرارات المجلس لوزارة الإسكان لإبداء مرئياتها، وما تعطيل ملف الاستملاكات إلا فصل من فصول المشاريع الخدمية المعطلة في أدراج الوزارة ".

وأمل العلوي في ضم مشاريع الشمالية الإسكانية واستملاك الأراضي المقترحة للمشاريع الخدمية ضمن مشاريع المارشال الخليجي.

وختم العلوي بالقول "ينبغي أن تكون هناك خطة واضحة لاستملاك الأراضي من أجل المشاريع الخدمية مع ضرورة التنسيق بين الوزارات الخدمية المختلفة والمجالس البلدية من جهة والوزارات الخدمية فيما بينها من جهة أخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 ص

      عفوا ياسيدنا

      ملف تعطيل وقطع أرازق العباد أهم .. فهمتكم

اقرأ ايضاً