العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

البحرين تستضيف أول ورشة عمل لإتحاد المعلومات المكانية المفتوحة (OGC) بالشرق الأوسط

صرح مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية خالد عبدالرحمن الحيدان، بأن الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات سينظم ورشة عمل لإتحاد المعلومات المكانية المفتوحة (OGC) العالمية وذلك يوم الثلثاء ( 18 سبتمبر / أيلول 2012) في فندق كراون بلازا تحت رعاية رئيس الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات محمد أحمد العامر، والتي من المتوقع أن يحضرها أكثر من 120 مختص من الاجهزة المعنية بمملكة البحرين بالمعلومات المكانية. مضيفاً بأن ورشة العمل والتي يتضمنها الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات بالتعاون مع اتحاد المعلومات المكانية المفتوحة (Open Geospatial Consortium Workshop) تأتي تأكيداً على المكانة العالمية للمملكة في مجال نظم المعلومات الجغرافية متمثلة بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات، لافتاً إلى أن الورشة سوف تقدم من قبل خبير أمريكي من اتحاد المعلومات المكانية (OGC).

 وأضاف أن ورشة العمل تأتي في إطار دور الجهاز المركزي للمعلومات والإتصالات ممثلاً في إدارة نظم المعلومات الجغرافية على المستوى الوطني والتي تمثل مركزاً لنظم المعلومات الجغرافية بمملكة البحرين، وضمن برنامج الجهاز لتطوير منظومة نظم المعلومات الجغرافية بمملكة البحرين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية والتي تشمل التوعية وتطويرالموارد البشرية. وأن ورشة العمل سوف تركز على زيادة وعي الموارد البشرية بخصوص المواصفات العالمية القياسية وبيان مدى استفادة الاجهزة المعنية منها.

 وأوضح أن الورشة سوف يستفيد منها أكثر من 120 مختص من أكثر من 15 جهاز حكومي وخاص في مجال نظم المعلومات الجغرافية والمكانية والاتصالات والمعلومات وأن أختيار البحرين كأول دولة على مستوى العالم والوحيدة في الشرق الأوسط تقام بها هذه الورشة ضمن خطط اتحاد المعلومات المكانية الجديدة لنشر ثقافة المواصفات الفنية القياسية. يأتي تأكيداً على الثقة والمكانة التي تحتلها مملكة البحرين متمثلة بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات في مجال المعلومات الجغرافية والمكانية. وختم بأنه يتوقع انعكاس ايجابي لورشة العمل على المواد البشرية في مملكة البحرين من حيث زيادة الثقافة الخاصة بالمواصفات القياسية المكانية وتقييم مدى إمكانية استفادة الجهات المعنية من تلك المواصفات العالمية لتحقيق التكامل بين أجهزة مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً