العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

براءة الممثل المصري عادل إمام من تهمة ازدراء الإسلام

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية حكمت اليوم الأربعاء (12 سبتمبر / أيلول 2012) ببراءة الممثل المصري عادل إمام من تهمة ازدراء الإسلام.

وقال مصدر إن محكمة جنح مستأنف الهرم بمدينة الجيزة غربي القاهرة أصدرت حكم البراءة بعد أن قضت المحكمة الأدنى درجة بحبس الممثل ثلاثة أشهر في ابريل / نيسان الماضي في قضية أقامها محام.

وكان المحامي اتهم إمام في الدعوى بأنه قدم أعمالا فنية أساءت إلى الإسلام وسخرت من الملتزمين دينيا.

وأثار حكم الحبس الذي صدر في الدعوى مخاوف من أن يؤدي الصعود السياسي للإسلاميين بعد إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية العام الماضي إلى فرض قيود على الأعمال الفنية وملاحقة فنانين قضائيا.

 واجتمع الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين مع مجموعة من الفنانين قبل أيام فيما بدا أنه محاولة لتهدئة لمخاوفهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:06 م

      فنان قدير

      عادل امام من الفنانين المبدعين في العالم العربي فلقد كانت له بصماته في الفن من حيث انتقاد الواقع الذي نعيشه أو حتى سياسة الأنظمه العربيه الظالمه في عالمنا العربي فلقد كان من أشهر الفناين الذين أدخلو النكته في الفن ورسمو البهجه على أوجه المشاهدين الله يجازيه خير أما من ناحية انتقاده للاسلام المتعصب فهو واقع لا بد من انتقاده والوقوف عند سلبياته وتثقيف الناس اتجاه هذا التيار البعيد عن روح التآلف.

    • زائر 1 | 11:06 ص

      عادل امام رمز الكوميديا

      عادل امام شخصية كميدية يطرح مايعانية الشعب المصري من مشاكل ودلك عن طريق الكوميديا الهادفة سواء علي المستوي السياسي اوالثقافي ومعظم افلامة دات طابع سياسي وحتي موضوعة بالنسبة للاخوان المسلمين كان انتقاد بغرض عدم انحلااف الاسلام وخاصة بالنسبة للسلف وجماعة القاعدة وللعلم عادل امام هو من القومين العرب ويحب جمال عبد الناصر

اقرأ ايضاً