العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

أفغانستان تحجب موقع يوتيوب لمنع مشاهدة الفيلم المناهض للإسلام

 حجبت أفغانستان موقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي على الانترنت اليوم الأربعاء (12 سبتمبر/ أيلول 2012م) لمنع الأفغان من مشاهدة فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد أثار احتجاجات في مصر وليبيا حيث قتل السفير الأمريكي.  

وقال أيمال مرجان مدير عام وزارة تكنولوجيا المعلومات لرويترز "طلب منا اغلاق موقع يوتيوب أمام المواطنين الأفغان حتى ازالة الفيديو."  

وندد الرئيس الافغاني حامد كرزاي بالفيلم الذي صور النبي محمد على انه زير نساء ونبي مزيف وقال ان الذين صنعوا الفيلم ارتكبوا "عملا شيطانيا" وان حرية التعبير لا تسمح باهانة الاسلام.  

وقال القس الامريكي تيري جونز الذي اثارت خططه لحرق نسخ من المصحف أعمال شغب دامية في افغانستان عام 2010 انه روج للفيلم الذي اطلق عليه "براءة المسلمين".  

وقتل السفير الامريكي في ليبيا وثلاثة من العاملين بالسفارة وهم يهرعون خارج مبنى القنصلية في بنغازي الذي اقتحمه مسلحون لهم صلة بالقاعدة. ووقع هجوم آخر على السفارة الامريكية في القاهرة.  

وامتنع مرجان عن قول ان كان الامر بحجب موقع يوتيوب في افغانستان الهدف منه منع العنف أو حماية المواطنين من التعرض لاهانة.  

وتسبب حرق نسخ من المصحف دون قصد في قاعدة امريكية قرب كابول في فبراير شباط في نزول الاف المحتجين الى الشوارع في انحاء افغانستان على مدى أسابيع ومقتل عشرات الاشخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً