العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

عاهل البلاد يزور سلاح البحرية الملكي البحريني ووحدة الإسناد البحري الأميركية

قام عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة هذا اليوم الأربعاء (12 سبتمبر/ أيلول 2012م) إلى سلاح البحرية الملكي البحريني .

فلدى وصول جلالته كان في الاستقبال وزير الدولة لشؤون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة و اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني وعدد من كبار الضباط .

وفي بداية الاحتفال عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي .

بعد ذلك قُدم لجلالته إيجاز حول الواجبات التي يقوم بها سلاح البحرية والمهام الموكلة إليه للمساهمة في أمن واستقرار مياه الخليج العربي وحماية خطوط الملاحة بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمشاركات المستمرة مع الدول الصديقة في قوة الواجب 152 متعددة الجنسيات التي سبق أن تولت قوة الدفاع قيادتها،واستمع جلالته لشرح حول مركز التنسيق البحري المشترك للأمن البحري ضمن التعاون العسكري مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقد أشاد جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بالدور المهم الذي يقوم به سلاح البحرية الملكي البحريني والمهام السامية التي قام بها منذ تأسيسه في مختلف الظروف التي مرت بها المنطقة وحماية طرق المواصلات البحرية وما قامت به من قيادة مميزة لقوة الواجب 152 مرتين ، مؤكداً جلالته على أهمية استمرار التمارين المشتركة مع القوات الشقيقة و الصديقة وتبادل الخبرات .

مشيداً جلالته بالجهود التي يقوم بها جميع منتسبي سلاح البحرية الملكي البحريني لحماية هذا الوطن العزيز ومياهه والمحافظة على أمنه ومسيرته المباركة وعلى ما يتحلون به من عزيمة صادقة لأداء الواجب .

متمنياً دوام التوفيق واستمرار النجاح لجميع منتسبي قوة دفاع البحرين في مختلف مواقع عملهم .

بعد ذلك قام عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة إلى وحدة الإسناد البحري الأمريكية حيث كان في استقبال جلالته سفير الولايات المتحدة الأمريكية توماس كارجيسكي و قائد القوات البحرية المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر, حيث أُديت لجلالته التحية البحرية العسكرية ترحيباً بوصول جلالته , ثم قُدم لجلالته شرح حول المهام التي يقوم بها الأسطول الخامس الأمريكي في المنطقة .

وقد أكد جلالة الملك إن علاقات التعاون والتنسيق المشترك مع البحرية الأمريكية قائمة منذ عام 1949وهي جزء مهم من العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد على مدى قرن من الزمن ، كحلفاء وشركاء دائمين ومنطلقاً للتعاون والعمل معاً لضمان أمن الخليج .

مضيفاً جلالته إن التعاون المثمر بين سلاح البحرية الملكي البحريني والبحرية الأمريكية يمتد لسنوات عديدة ويتطور باستمرار كشركاء في ضمان أمن الخليج العربي إذ إن المهمة التي قام بها سلاح البحرية البحريني بقيادة قوة الواجب 152 لفترتين والاستمرار في المساهمة فيه وأداء العديد من الواجبات المشتركة من أجل أمن المنطقة ، ومكافحة القرصنة تحت مظله الأمم المتحدة ، يؤكد نجاح هذا التعاون في جميع
المجالات .

معرباً جلالته عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في المجالات كافة ، واهتمام مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية بتطوير هذه العلاقات المميزة .

شاكراً جلالته قائد الأسطول الخامس وجميع منتسبي الأسطول . متمنياً لهم استمرار التوفيق والنجاح .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً