العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

دبي تدشن أعلى برج سكني في العالم بارتفاع بلغ 414 متراً

دشنت إمارة دبي اليوم الأربعاء (12 سبتمبر/ أيلول 2012م) أعلى برج سكني في العالم بارتفاع 414 مترا.

وقالت الشركة المنفذة للمشروع في مؤتمر صحفي بدبي اليوم إن موسوعة غينيس للأرقام القياسية و"مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية" أقر بأن المبنى الذي يحمل اسم "برنسس تاور" هو المبنى السكني الأطول في العالم.

وأقيم المبنى على مساحة 37.410 أقدام مربعة، وهو مكون من ستة طوابق تحت مستوى سطح الأرض وطابق أرضي و100 طابق فوق مستوى الأرض، ويشتمل على 763 وحدة مستقلة، تتنوع ما بين شقق تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف إلى جانب شقق فاخرة.

وذكر مسؤولو الشركة أن المبنى مجهز بـ 957 موقفا للسيارات، و8 متاجر بالطابق الأرضي توفر العديد من احتياجات سكانه، وقال فيديريكو توبر رئيس الشركة المنفذة إن إدارة المبنى بدأت تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها، مشيرا إلى انهم ينتمون لمختلف الجنسيات.

وأضاف:"الانتهاء من تنفيذ برج برنسس تاور يعد إنجازا حقيقيا ليس فقط من حيث هندسته المعمارية وأسلوبه الإنشائي، بل أيضا موقعه في مرسى دبي".

يشار إلى أن إمارة دبي دشنت مطلع عام 2010، (برج خليفة) الذي يعد أعلى ناطحة سحاب (سكنية وتجارية) في العالم بارتفاع 828 مترا، بينما يعد برج "برنسس تاور" أطول برج سكني بالعالم وفقا لتصنيف مجلس المباني الشاهقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً