العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

رالي بريطانيا: لوب الأسرع في المرحلة التأهيلية

 سيكون بامكان سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في المواسم الثمانية الاخيرة، اختيار المركز الذي سينطلق منه بعد غد الجمعة في اليوم الاول من رالي بريطانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات، وذلك بعد ان جاء في المركز الاول خلال المرحلة التأهيلية "شايك داون".
ويحق للسائقين اللذين يحتلان المركزين الاولين خلال المرحلة التأهيلية للراليات المقامة على مسار حصوي اختيار المركز الذي سينطلقان منه في اليوم الاول من الرالي استنادا الى التعديل الذي ادخل الى انظمة البطولة هذا الموسم.
وسيكون لوب الذي حل اول تحت الامطار، امام فرصة اختيار الا يكون من اول المنطلقين في اليوم الاول الذي يتكون من 6 مراحل خاصة (ثلاث تقام مرتين) تمتد لمسافة 46ر146 كلم، ما سيمنحه الافضلية على منافسيه الذين سيتولون مهمة تكنيس الطريق امامه وامام سائق فورد النروجي بتر سولبرغ الذي حل ثانيا في المرحلة التأهيلية.
يذكر ان الانطلاق في اليومين الثاني والثالث يحدد من خلال ترتيب السائقين حيث يكون اخر المنطلقين السائق الذي يكون في صدارة اليوم السابق.
ويسعى لوب الى مواصلة هيمنته وتحقيق فوزه الرابع في ويلز بعد اعوام 2008 و2009 و2010، والثامن على التوالي هذا الموسم والخامس والسبعين في مسيرته الاسطورية.
ويتصدر لوب الترتيب برصيد 199 نقطة امام زميله الجديد وخصمه السابق في فورد الفنلندي ميكو هيرفونن (145 نقطة) الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول خلف مقود سيتروين والذي حل ثالثا في مرحلة اليوم (هذا المركز لا يمنحه حق اختيار موقعه في انطلاق اليوم الاول)، فيما يحتل سولبرغ المركز الثالث (104).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً