العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

أسبانيا تتقدم والتشيك تتعادل مع الأرجنتين في المربع الذهبي لكأس ديفيز

قطع المنتخب الأسباني للتنس شوطا كبيرا على طريق الدفاع عن لقبه في كأس ديفيز بتقدم الفريق 2/صفر على ضيفه الأمريكي أمس الجمعة في بداية فعاليات المواجهة بين الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة والذي شهد تعادلا مثيرا 1/1 بين المنتخبين الأرجنتيني والتشيكي في المواجهة الأخرى بهذا الدور.

وتغلب الأسباني ديفيد فيرير على الأمريكي سام كويري 4/6 و6/2 و6/2 و6/4 ليتقدم المنتخب الأسباني على ضيفه الأمريكي 1/صفر قبل أن تعزز المباراة الثانية للفردي تقدم أصحاب الأرض بعد فوز الأسباني نيكولاس ألمجرو على الأمريكي جون إيسنر 6/4 و4/6 و6/4 و3/6 و7/5 بعد مباراة استغرقت أربع ساعات وربع الساعة.

ويصعد الفائز من المواجهة بين المنتخبين الأسباني والأمريكي للدور النهائي الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة بين المنتخبين الأرجنتيني والتشيكي.

ونجح فيرير في تعويض غياب زميله رافاييل نادال بسبب الإصابة التي ستحرمه من المشاركة في المباريات والبطولات لعدة أسابيع.

ونجح فيرير المصنف الخامس عالميا في التحول بشكل رائع من الملاعب الصلبة التي وصل عليها إلى المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) قبل أسابيع إلى الملاعب الرملية في مدينة خيخون شمال غرب أسبانيا وقدم لمكنتخب بلاده فوزا ثمينا في بداية هذه المواجهة.

واحتاج فيرير /30 عاما/ لأكثر قليلا من ثلاث ساعات لترويض منافسه الأمريكي العنيد لتكون الخطوة الأولى على طريق المنتخب الأسباني لتحقيق فوزه الرابع والعشرين على التوالي بملعبه في منافسات كأس ديفيز.وقال فيرير "كانت مباراة صعبة ومتكافئة للغاية.

 أشعر بالسعادة لتقدم الفريق 1/صفر.. أعاني من الإرهاق بالطبع وتغيير طبيعة الملاعب ليس أمرا سهلا.. ولكنني تدربت على الملاعب الرملية ثلاثة أيام وكان أدائي جيدا".

ووصف كويري اللاعب فيرير بأنه "نادال صغير".وقال كويري "ربما يكون نادال هو أفضل لاعب رأيته على الملاعب الرملية. ولكن ديفيد (فيرير) تغير بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة مثلما ظهر في البطولات الكبيرة مثل مونت كارلو وروما" .

وفي بوينس آيرس أعاد توماس بيرداييتش المنتخب التشيكي إلى دائرة المنافسة بقوة على التأهل للنهائي بعدما منح خوان مارتن دل بوترو الفوز الأول للمنتخب الأرجنتيني في المواجهة الصعبة بين المنتخبين.

واستهل دل بوترو المواجهة بين الفريقين بالفوز الثمين على التشيكي راديك ستيبانيك 6/4 و6/4 و6/2 في مباراة استغرقت ساعتين و41 دقيقة ليتقدم المنتخب الأرجنتيني خطوة نحو التأهل لنهائي البطولة للمرة الخامسة علما بأنه لم يحرز اللقب في أي من المرات الأربع السابقة.

ولكن بيرداييتش أعاد المواجهة لنقطة البداية بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو 6/1 و4/6 و1/6 و6/4 و6/4 في المباراة الثانية للفردي لينتهي اليوم الأول من هذه المواجهة بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ويقود دل بوترو المصنف الثامن عالميا منتخب بلاده في هذه المواجهة نظرا لغياب زميله المخضرم ديفيد نالبانديان بسبب الإصابة.

وحظي دل بوترو بالتشجيع الجماهيري الهائل منذ الدقيقة الأولى وتوجه إلى المشجعين بالتحية بعد انتهاء المباراة في طقس ربيعي رائع.

وحتى هذه المباراة خسر ستيبانيك /33 عاما/ المصنف 40 عالميا مباراة واحدة فقط في أربع مواجهات مع دل بوترو الذي حقق أمس فوزه الثاني على ستيبانيك مقابل ثلاثة انتصارات للاعب التشيكي في خمس مباريات جمعت بينهما.

وفي المباراة الثانية، فجر بيرداييتش المفاجأة وتغلب على موناكو الذي كان قريبا من تحقيق الفوز بين جماهيره قبل أن يخطف النجم التشيكي الفوز الثمين بعدما استغرقت المباراة أربع ساعات ودقيقتين ليعقد هذا الفوز الحسابات في هذه المواجهة.

والتقى المنتخبان الأرجنتيني والتشيكي أربع مرات سابقة في بطولة كأس ديفيز وكان الفوز من نصيب التشيك في ثلاث من هذه المواجهات علما بأنها لعبت حتى 1992 تحت اسم تشيكوسلوفاكيا.

وسبق للمنتخب التشيكوسلوفاكي أن توج بلقب البطولة عام 1980 كما فاز بالمركز الثاني في عامي 1975 و2009 وكان في المرة الأخيرة باسم المنتخب التشيكي.

وفي المقابل سقط المنتخب الأرجنتيني في نهائي البطولة أربع مرات سابقة أعوام 1981 و2006 و2008 و2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً