العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

محافظة العاصمة تبحث سبل مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين

ترأس محافظ محافظة العاصمة رئيس المجلس التنسيقي بالمحافظة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة الاجتماع السادس للمجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة لعام 2012 وذلك يوم أمس الأول الخميس بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة بمنطقة القضيبية بالعاصمة المنامة.

وبحث واستعرض المجلس التنسيقي نتائج جهود لجنة مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين بالعاصمة.

وأشاد في هذا الخصوص بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة والاختصاص وأبدى المجلس ارتياحه لتلك النتائج وتأكيد الجهات المعنية بضرورة تطبيق الأنظمة واللوائح في حق جميع الباعة المخالفين.

كما تدارس المجلس أفضل السبل للحد من هذه الظاهرة كما أستعرض المجلس نتائج زيارة اللجنة الفنية بسوق المنامة والملاحظات والتوصيات التي رفعتها اللجنة الفنية بهذا الخصوص وتم رفعها الى الجهات الاختصاص بالدولة.

وأستمع المجلس الى عرض مفصل عن مشروع ممشى الجفير وما تم انجازه في هذا المشروع والأعمال المتبقية من حيث التشجير والتجميل للمشروع.

وتدارس المجلس كذلك المقترح الخاص بالمرفأ المؤقت للصيادين والمعتزم أقامته بمنطقة الجفير.

وكان من بين الموضوعات التي عرضت على المجلس التنسيقي الطلب الخاص بإيجاد مداخل جديدة بمجمع البحرين سيتي سنتر وقام بتقديم العروض مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية بمحافظة العاصمة جميل حسن الرويعي وكذلك مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق في وزارة الأشغال كاظم علي عبداللطيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:34 ص

      سبل المكافحة

      سؤال ملح ؟ وهل الباعة المتجولون من العمالة السائبة موجودون فى العاصمة فقط أم فى جميع الشوارع الريسية ومدن وقرى البحرين بحيث لاتكاد أن تقف عند اشارة ضوئية أو دوار وحتى الشوارع الفرعية داخل المدن والقرى ؟؟

    • زائر 3 | 5:19 ص

      كثير ما سمعنا

      صراحة ان هذه الظاهرة تشعبت في البحرين وحتى اصبح من يتداولها من الاسيويون لا يهابون اي احد باعتبار انهم أمنوا الضرر على انفسهم من البلديات ، على سبيل المثال انا شخصيا اتصلت ببلدية المنامة واشتكي بوجود أسيوي يبيع الفواكه في عربة وتم تحويلي الى المسئول وتحدثت معه انني صاحب محل ويوجد شخص يبيع رخيص جدا باعتبار انه لا يدفع الي رسوم ولا ضرائب ، ووعدوني بالحل ومت اتصل وحتى وصل الامر الى اكثر سنة ونصف ولا حل ، ومستعد اثبت لهم بالصور وشهود جميع المحلات ،المهم هذه الظاهرة سوف تستمر حيث العفاب سهل

    • زائر 2 | 4:06 ص

      الباعة الجائليين منتشرين بكثره

      وبكل مكان، ويجب التصدي لهم لما يتسببونه من مضرات للمواطنين والتجار

اقرأ ايضاً