العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

المرشد العام للاخوان المسلمين ينفي انه يحكم مصر

نفي المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد بديع ان يكون هو او الاخوان  يحكمون مصر، مشيرا الى انه التقى الرئيس المصري محمد مرسي مرتين فقط منذ تولية سدة الحكم في البلاد.

وقال في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط " اللندنية الصادرة اليوم السبت  " فخامة الرئيس مرسي هو الرئيس الفعلي لمصر، ولا أقبل أبدا بأن أتدخل في عمل أحد أو حتى أتوسط عنده لأحد".

واصفا مايتردد عن ان المرشد هو الحاكم الفعلي لمصر بانه لايستحق الرد.

وحول سؤال عما اذا كانت مصر تعيش في زمن ودولة الإخوان، قال " نحن الآن نعيش في بدايات نشأة دولة احترام الدستور والقانون والحرية والمساواة والعدالة وحقوق الإنسان، واحترام الحريات العامة والخاصة، وتغليب الصالح العام على الخاص. فلا ينبغي أن نترك هذه الكليات والثوابت ونبحث عن فزاعات إعلامية يحاول البعض بثها من حين لآخر، من مثل الاستحواذ والتكويش والأخونة، وهي افتراءات يكذبها الواقع الناصع بفضل الله".

وفيما يتعلق بموقف  الجماعة تجاه  المسيحيين في مصر  قال " هم إخواننا في الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا، وعلاقتنا بهم ممتازة " معتبرا ان تعيين مساعد مسيحي للرئيس مرسي  إنجاز حقيقي ليس في كونه مسيحيا فقط ولكن لأنه لم يكلف بملف الأقباط مثلا، ولكن بملف من ملفات الدولة والمجتمع المصري كله .

واعرب بديع عن تأييد الاخوان لقضية الشعب السوري في نيل حريته من "الظالمين الجاثمين على صدره ظلما وعدوانا".

وقال ان خطاب مرسي في طهران جاء معبرا  عن رأي الشعب المصري بل والشعب العربي، وهو انحياز لخيار الشعب ومطالبه لأن ذلك مطلب أخلاقي وقيمي قبل أن يكون سياسيا.ونفى ان تكون الجماعة تدار بأسلوب الضبط والربط والسمع والطاعة.  

يشار الى ان بديع  انتخب مرشدا عاما  لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2010 ليصبح بذلك المرشد الثامن خلفا للمرشد  السابق محمد مهدي عاكف .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً