العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يوجه إلى سرعة إنجاز المخططات التفصيلية للمخطط الهيكلي واستخدامات الحزام الأخضر

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إلى سرعة إنجاز المخططات التفصيلية للمخطط الهيكلي الوطني لمحافظات المملكة الخمس، والانتهاء من تحديد استخدامات الأراضي في منطقة الحزام الأخضر.

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، خلال اجتماع المتابعة بقصر القضيبية مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي، حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمشروعات الاستثمارية في مجال الاستزراع السمكي، وتوفير الحوافز الضرورية لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشروعات الإنتاج الغذائي عموما ، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة.

وحث على الانتهاء من مراجعة بنود الاتفاقيات الخاصة بمشروعات الاستزراع السمكي مع المستثمرين، لكي تتمكن من بدء الإنتاج وتأمين الاحتياجات الغذائية للمواطنين في أقرب فرصة ممكنة.

من جهة أخرى، دعا نائب رئيس مجلس الوزراء إلى تبني دراسة ظاهرة تزايد نشاط الغبار والأتربة وتأثيراتها البيئة والصحية في منطقة الخليج العربي، وإعداد ورقة وطنية للعرض على اجتماع وزراء البيئة بدول مجلس التعاون والمنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية بالخليج العربي.

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة ما تم إنجازه بشأن المخطط العام لمنطقة بندر السيف، والدراسات التخطيطية لمنطقتي الحورة والقضيبية، والمخطط التفصيلي لمرافئ الصيادين في مناطق الزلاق وكرباباد وكرانة، إضافة إلى بحث تحديد مواقع للمناطق والمدن الصناعية وأخرى للصناعات التحويلية المستقبلية للألمنيوم بالقرب من شركة (ألبا) ، وتحديد موقع جديد لمصرف البحرين المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً