العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

البلوشي: الحكومة أحالت مشروع قانون للمنظمات غير الهادفة للربح إلى السلطة التشريعية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي إن "الحكومة أحالت مشروع قانون للمنظمات غير الهادفة للربح إلى السلطة التشريعية، ومن المقرّر أن يحل هذا التشريع الجديد محل التشريع الحالي المعمول به منذ العام 1989".

وأسارت الوزيرة إلى أن القانون الحالي بات غير مواكب للمرحلة الجديدة، وخصوصاً في ضوء ما شهدته البحرين من حراك قوي لمؤسسات المجتمع المدني وما أسفر عنه حوار التوافق الوطني من مقررات مهمة وخصوصاً لضرورة سن تشريع جديد لتنظيم شئون مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضحت البلوشي في كلمة لها بمناسبة حلول الذكرى السنوية لليوم العربي للعمل التطوعي الموافق 15 سبتمبر/ أيلول من كل عام، أن الدولة وفرّت مختلف التسهيلات والإمكانيات لمأسسة العمل التطوعي، من أجل أن تتحول هذه الجهود الوطنية المخلصة إلى نهج التخصص والاحترافية ، وقد بذلت جهود كبيرة في هذا المجال بمشاركة من المهنيين، وخصوصاً في مركز دعم المنظمات الأهلية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، الذي ساهم بشكل كبير في دعم القدرات الإدارية والفنية والمؤسساتية للمنظمات الأهلية في البحرين وبحيث أصبح لدينا اليوم مجتمع مدني قادر على لعب دور أكبر وفاعل في المجتمع.

ودعت بهذه المناسبة منظمات المجتمع المدني لضرورة تعزيز وجود شريحة الشباب في صفوفها من أجل بث الروح والحيوية في هذه المنظمات، ومن أجل تنمية ثقافة جيل المستقبل بالعمل الأهلي التطوعي وتدريبهم على المهارات اللازمة في العمل الإداري والميداني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:51 ص

      ما ذا تعني

    • زائر 1 | 2:00 ص

      3 في 1

      أحسن شي ان مجلس الشعب المزعوم يصرخ بأعلى صوته ويهدد بالاستجواب والمحاسبة ومادري شنو وهالوزيرة مطنشتنهم ولا معترفه فيهم أصلا

اقرأ ايضاً