العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

أمريكا تسحب العاملين غير الأساسيين في سفارتيها بتونس والخرطوم

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إنها طلبت رحيل العاملين الحكوميين غير الأساسيين من تونس والسودان، بعد يوم من اقتحام سفارتيها في البلدين وتعرضهما لأضرار من المتظاهرين المحتجين على الفيلم المسيء للنبي محمد.

وحذرت الخارجية في بيان صادر من واشنطن المواطنين الأمريكيين "من جميع أنواع السفر إلى تونس في الوقت الحالي" وحذر البيان من مخاطر السفر إلى السودان حيث مستوى التهديد الإرهابي "لا يزال خطيرا".وقد نظمت مظاهرات منذ يوم الثلاثاء الماضي في عدد من الدول العربية والإسلامية استهدفت السفارات الأمريكية وسفارات غربية احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد وأسفر هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية عن مقتل أربعة أمريكيين من بينهم السفير.

في غضون ذلك، دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن المسلمين إلى تصعيد احتجاجاتهم وقتل المزيد من الدبلوماسيين الامريكيين في الدول الاسلامية احتجاجا على الفيلم الذي انتج في الولايات المتحدة مؤكدا أن الفيلم هو فصل جديد في "الحروب الصليبية" ضد الاسلام. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية وقت سابق يوم السبت إن الولايات المتحدة طالبت بتعزيز الإجراءات الأمنية في سفارة الخرطوم وإن الحكومة السودانية "جددت إلتزامها بشكل علني وبشكل خاص بمواصلة حماية بعثتنا، حيث أنها ملزمة بذلك بموجب اتفاقية فيينا.. نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب لضمان وجود ما نحتاجه لحماية مواطنينا وسفارتنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً