العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

ريال مدريد يخسر في اشبيلية وميسي يسجل هدفين لبرشلونة

استمرت بداية ريال مدريد المتعثرة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم عندما خسر 1-صفر في اشبيلية ليتخلف بثماني نقاط وراء برشلونة المتصدر الذي فاز 4-1 خارج ملعبه على خيتافي في وقت سابق أمس السبت (15 سبتمبر/أيلول 2012).

وبعد الفوز في مباراة واحدة والتعادل في أخرى في أول ثلاث مباريات كان ريال مدريد تحت ضغط من أجل استعادة اتزانه عقب اشتراك ليونيل ميسي كبديل ليسجل هدفين ويساعد برشلونة على الحفاظ على مسيرته المثالية. وسجل بيوتر تروتشوفسكي هدف اشبيلية بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثانية واجتهد ريال مدريد ليدرك التعادل في مباراة قوية ومتوترة باستاد سانشيز بيزخوان. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 12 نقطة من اربع مباريات متقدما بنقطتين على ملقة صاحب المركز الثاني الذي تغلب 3-1 بملعبه على ليفانتي. وارتقى اشبيلية للمركز الثالث بثماني نقاط ويحتل ريال مدريد المركز العاشر. وأعد المسرح لمواجهة مثيرة في الدقائق الأولى في اشبيلية عندما تلقى تروتشوفسكي لاعب وسط بولندا تمريرة من ركلة ركنية وهو غير مراقب ليسدد بقوة في سقف شباك ريال مدريد. وبعد الهدف مباشرة شهد النصف الاخر من الملعب شجارا بعد سلسلة من التدخلات العنيفة بين اللاعبين. وكانت شبه معجزة أن ينهي الفريقان اللقاء بصفوف مكتملة. وواجه ريال مدريد - الذي يستضيف مانشستر سيتي في واحدة من المباريات المرتقبة في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء القادم - صعوبة في تشكيل خطورة على الحارس الخبير اندريس بالوب بينما قدم كريستيانو رونالدو مباراة هادئة.

واصطدمت تسديدة من البديل لوكا مودريتش باطار المرمى في الشوط الثاني وسدد سيرجيو راموس بضربة رأس خارج المرمى لكن مع مرور الوقت كان بوسع أي من الفريقين هز الشباك في الدقائق الأخيرة المثيرة. وفي خيتافي بدأ الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم مباراة في الدوري من على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ عام ليحصل على قسط من الراحة بعد مشاركته مع منتخب الارجنتين في منتصف الأسبوع الماضي.

وشارك اللاعب الارجنتيني بعد مرور ساعة وسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 74 قبل ان يحرز هدفا اخر بعد اربع دقائق عقب تمريرة عرضية أبدلت اتجاهها أرسلها زميله مارتن مونتويا. وكان برشلونة تقدم في الدقيقة 32 عندما انطلق سيسك فابريجاس داخل منطقة الجزاء قبل ان تصل الكرة الى ادريانو ليسكنها الشباك.

واستبدل المدافع كارليس بويول بعد اصابته بالتواء في الركبة اليسرى في بداية الشوط الثاني وشارك ميسي في الدقيقة 60 بدلا من تياجو. وشارك ديفيد بيا مهاجم اسبانيا قرب النهاية ليكمل الانتصار بعدما نجح خيتافي - الذي فاز 2-1 على ريال مدريد الشهر الماضي - في تقليص الفارق في الدقيقة 80 عندما اصطدمت تسديدة بابلو سرابيا بلاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو وسكنت الشباك. وفي وقت سابق سجل المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا هدفا وصنع اخر ليقود ملقة للفوز على ليفانتي بينما حقق بلنسية انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-1 على سيلتا فيجو الوافد الجديد. وانضم سافيولا مهاجم برشلونة وريال مدريد السابق البالغ عمره 30 عاما إلى ملقة قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية بيومين فقط وتألق في ظهوره الأول في التشكيلة الأساسية بعدما سجل الهدف الأول بعد تمريرة من ايسكو في الدقيقة 27. وصنع سافيولا الذي يطلق عليه "الأرنب" الهدف الثاني لزميله خواكين في الدقيقة 59 لتصبح النتيجة 2-1 بعدما أدرك ليفانتي التعادل على عكس سير اللعب عن طريق ميشيل في بداية الشوط الثاني. وتلقى سيرجيو سانشيز مدافع ملقة بطاقة حمراء قرب النهاية لكن فرانسيسكو بورتيو ضمن الفوز لملقة بإحراز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع. وسيظهر ملقة في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا لأول مرة هذا الاسبوع عندما يواجه زينيت سان بطرسبرج الروسي يوم الثلاثاء بينما يلعب ليفانتي لأول مرة في كأس الأندية الاوروبية يوم الخميس المقبل عندما يواجه هلسنجبورج السويدي. وسيكون بوسع موريسيو بليجرينو مدرب بلنسية الجديد تنفس الصعداء بعدما أحرز علي سيسوكو المنضم حديثا للفريق هدف الفوز بضربة رأس من ركلة حرة باستاد ميستايا. وتقدم الجزائري سفيان فغولي لبلنسية في الدقيقة الرابعة لكن سيلتا أدرك التعادل سريعا بعدما لعب جوستافو كابرال كرة من فوق الحارس دييجو الفيس ثم انزلق المهاجم مايكل كرون ديلي ليساهم في دخول الكرة المرمى. وتطور مستوى بلنسية في الشوط الثاني وسجل سيسوكو مدافع فرنسا الهدف الثاني في الدقيقة 51 لكن الفريق سيكون بحاجة لتطوير مستواه أكثر من ذلك إذا أراد الخروج بنتيجة إيجابية أمام بايرن ميونيخ الالماني في دوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:34 ص

      مدريدية للموت

      لا تخلونا ننسى يا ناس يوم فاز الريال عالبرشا واكيد هاي اللعبة اهم بكتير من اللعب مع اشبيلية حتى لو كانت ودية وهادا الشعر لكل برشلوني: كل فقير وله رب يغنيه كل زرع وله ماي تسقيه وكل برشلوني وله مدريدي يربيه

    • زائر 8 | 6:28 ص

      مدريدية للموت

      معلش عادي ما في فريق الا وبيخسر وشو ماصار بالنسبة الي رح ضل اعشق الريال موووووووووووووووت

    • زائر 6 | 4:10 ص

      الريال يهزم الكبار فقط

      اشبيليه خيتافي هاى فرق مغمورة
      الريال مستواه يهزم برشلونه لانهم يلعبون كرة صحيحة
      والدليل بطل كأس السوبر

    • زائر 5 | 3:32 ص

      الريال مظلوم

      اشبيليه لعب المباراة وكأنه ينتقم من الريال
      لماذا هذا اللعب الخشن ضد الريال
      ولا واحد طلع صاحي من الريال الي ضلعه
      مكسور والي راسه مبطوط
      اما الحكام بس تحمي برشلونه

    • زائر 4 | 3:29 ص

      اشبيليه الى ين

      هل ستلعبون المباريات القادمة ضد الفرق الاخرى بنفس المستوى
      والاسلوب لو انها اول واخر مباراة نفس كل سنة بس فقط
      ضد ريال مدريد وبعدين تنافسون على المركز الاخير

    • زائر 3 | 3:27 ص

      حرام عليكم

      لما يلعب الريال في ايدى
      تريد ان يهزم ومن ضمنهم الحكام

    • زائر 2 | 3:26 ص

      ميسي وبس

      دخل سجل اثنين

    • زائر 1 | 2:59 ص

      الكبيركبير

      مع ظلم الحكم لميسي سجل هدفين ولم يلعب سوى

اقرأ ايضاً