العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

مدرب تشيلسي يمتدح احترافية نجومه ومدرب كوينز بارك يشيد بأداء لاعبيه

اعترف المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدير الفني لفريق تشيلسي بأن مباراة فريقه أمس السبت(15 سبتمبر/أيلول 2012) مع مضيفه كوينز بارك رينجرز في الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي انتهت بالتعادل السلبي اتسمت بالحماس الشديد بسبب الموقف المشحون بين بعض لاعبي الفريقين ولكن اللاعبين تعاملوا مع الموقف باحترافية.

وبعد عام من فضيحة الإهانات العنصرية بين جون تيري نجم تشيلسي وأنتون فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز، رفض فيرديناند مصافحة تيري قبل مباراة الفريقين أمس.

ونال تيري البراءة من التهم الموجهة إليه أمام القضاء بإهانة فيرديناند خلال مباراة الفريقين الموسم الماضي ولكن فيرديناند أظهر اليوم سخطه وغضبه تجاه تيري الذي لا يزال في مرحلة نظر نفس القضية أمام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم علما بأن تبعات هذه القضية كانت سببا في استقالة الإيطالي فابيو كابيللو من تدريب المنتخب الإنجليزي في شباط/فبراير الماضي.

كما رفض فيرديناند اليوم مصافحة أشلي كول الذي جاء في نهاية الصف بين لاعبي تشيلسي بعدما شهد كول لصالح زميله تيري خلال تحقيقات القضية.

ودفعت هذه الفضيحة الاتحاد الإنجليزي لسحب شارة قائد المنتخب الإنجليزي من تيري مما دفع كابيللو للاستقالة في شباط/فبراير الماضي قبل شهور قليلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال دي ماتيو "الجميع كان يركز على كرة القدم. بالطبع، كانت هناك حماسة شديدة ولكن كل اللاعبين تعاملوا مع المباراة باحترافية شديدة".

وفي تعليقه على تصرف فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز قبل بدء المباراة مباشرة، قال دي ماتيو "لاعبونا مدوا أيديهم، وإذا كان اللاعب الآخر لا يريد المصافحة، فعلينا أن نواصل العمل".

وبينما حفلت المباراة بالخشونة، جاء المستوى العام للمباراة متوسطا ورتيبا في كثير من الأحيان وكانت النتيجة معبرة للغاية عن سير اللقاء.

وقال مارك هيوز المدير الفني لكوينز بارك "اليوم (أمس)، قدمنا أنفسنا بشكل جيد. تحلينا بالثقة والهدوء وكنا ندا لفترة طويلة أمام تشيلسي بطل أوروبا".

وأضاف "أشكر اللاعبين، وأعتقد أن الأداء كان متميزا. ما زال الوقت مبكرا بالنسبة لنا ولكنني رأيت تطورا في في الأداء من مباراة لأخرى. والأمر يحتاج لبعض الوقت فقط حتى تسير الأمور كلها على ما يرام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:22 ص

      افهم يا دماتيو

      نادى تشلسي لكرة القدم وليس وزارة الخارجيه او الدائرة السياسية
      اللاعبيين يحصلون على معاشات ومبالغ ضخمه اما انك تصفهم بالاحترافيه
      اجابه دبلوماسيه مثلا هازارد اهدر هدفين مئه بالمئه اكوال فلماذا
      تصفهم بالاحترافيه ندرى هم محترفين ورئيس النادى يريد نتائج لايريد
      تبريرات للاعلام او خلق اعذار

اقرأ ايضاً