العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

سبكار: أمامنا فرصة غير مسبوقة للتواصل مع 415 ألف مستخدم فيسبوك بالبحرين

قال رئيس نادي الإعلام الاجتماعي العالمي بالمملكة علي سبكار إن عدد مستخدمي موقع فيسبوك في البحرين وصل إلى أكثر من 415 ألفاً وهو ما يتيح أمام الجهات الحكومية والخاصة والشركات ورواد الأعمال فرصة غير مسبوقة للتواصل مع الجمهور والترويح للنشاطات والمنتجات والخدمات.

واستعرض سبكار في اليوم الثالث من فعاليات "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي 2012" تجارب شركات عالمية مثل ستاربوكس وكوكاكولا وديزني التي استطاعت استقطاب عشرات ملايين المعجبين على صفحة كل منها على الفيسبوك، داعياً الشركات البحرينية إلى الاستفادة من هذه التجارب.

وقال سبكار خلال ورشة "رواد التسويق في فيسبوك" إن "الانتباه لأهمية التسويق عبر فيسبوك بدأ في البحرين قبل عام أو عامين على الأكثر، وبعض الشركات المحلية كانت سبَّاقة بالاستفادة القصوى من إمكانيات أدوات التواصل الاجتماعي"، داعياً في الوقت ذاته الشركات التي لا زالت مترددة إلى الإسراع في دخول هذا المجال.

هذا وتضمن اليوم الثالث من فعاليات منتدى رواد الإعلام الاجتماعي 5 ورشات عمل قدم خلالها مدير الإعلام الاجتماعي بشركة زين الأردن خالد الأحمدتدريبا عمليا حول كيفية إنشاء صفحة مهنية للأعمال على فيسبوك، وآلية الاستفادة القصوى من الإطار الزمني (timeline) لضمان التأثير والوصول إلى اكبر قدر ممكن من المتابعين.

فيما قدم سكوت هكس من مكتب فيسبوك بدبي والذي عمل لأكثر من 20 عاما بمجال التسويق في الخليج العربي شرحا حول كيفية تخطيط حملات الإعلانات على فيسبوك.

ويحظى المنتدى بحضور لافت من الشباب العامل في قطاعات الأعمال والتسويق والعلاقات العام والإعلام، ومن المقرر أن يستكمل فعالياته الأثنين القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً