العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

"الأعلى للشئون الإسلامية: 6 خريجين لبرنامج رفع الكفاءة في تدريس القرآن

المنامة – المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد بن عبدالله الشوملي ، بأنه ضمن برنامج رفع الكفاءة العلمية في تدريس مادة القرآن الكريم لمعلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم، فقد تم تخريج 6 خريجين حصلوا على شهادة تلاوة القرآن الكريم، ليكونوا باكورة مخرجات هذا البرنامج المبارك، الذي بدأ فعلياً في شهر مارس/ آذار من العام الجاري. ويتوقع أن يزيد عدد المستفيدين من البرنامج الذي سيمتد لعدة سنوات عن 2000 متدرب ومتدربة، غالبيتهم من معلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية ونظام معلم الفصل.

وأضاف بأنَّ برنامج رفع الكفاءة العلمية يأتي كجهد مشترك بين الأطراف الثلاثة: المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بصفته الجهة الراعية والداعمة للبرنامج، ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بصفتها جهة التدريب، ووزارة التربية والتعليم بصفتها الجهة المستفيدة من التدريب.

ويعد هذا البرنامج امتداداً لجهود سابقة بين الأطراف الثلاثة تهدف في محصلتها إلى تدريب وإعداد معلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتدريس مادة القرآن الكريم تجويداً وتلاوة، من خلال الانتظام للدراسة في المراكز القرآنية المخصصة للتدريب، وعددها ثمانية عشر مركزاً تابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وهي: مركز أحمد الفاتح الإسلامي ومركز أم ورقة بنت الحارث (المنامة)، مركز عبد الله بن مسعود ومركز الشفاء بنت الحارث (الحد)، مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ومركز حمد بن علي كانو (المحرق)، مركز ابن الجزري ومركز أنفال الخير والمركز الإسلامي (الرفاع)، مركز سارة (مدينة عيسى)، حوزة الشيخ عبد الحسن (جد حفص)، مركز عبدالرحمن أجور ومركز رياحين المصطفى (مدينة حمد).

وأكد الشوملي بأن تعلُّم القرآن الكريم وتلاوته مجوداً بالطريقة الصحيحة التي تلقتها الأمة بالقبول من لدن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام من أهم المهمات وأولى الأولويات التي ينبغي تعلمها والعناية بها، لأنها تتعلق بدستور المسلمين الأول.

وقد كان لاهتمام الأمة به عبر العصور المتتابعة أثر كبير في الحفاظ على اللغة العربية والهوية الإسلامية، والتأكيد على وحدة الصف واجتماع الكلمة، وإشاعة روح الإخوة والمساواة بين أبناء الأمة الإسلامية الواحدة.

جدير بالذكر أن المعلمين والمعلمات الذين اجتازوا البرنامج وحصلوا على شهادة التلاوة للفترة المنصرمة من العام الجاري: ماهر محمد علي الشلبي، طه حسن القلداري، عادل علي عبد ربه، عفان حسان غالب، على عادل محمد الخان، فهد على ربيعه احمد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً