العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

وفد رفيع من مفوضية الاتحاد الافريقي يصل البحرين لبحث التعاون

وصل إلى مملكة البحرين وفد رفيع المستوى من مفوضية الاتحاد الافريقي، برئاسة الأمين العام لمكتب رئيس المفوضية جون شينكاي ، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يلتقى خلالها عددا من كبار المسئولين بالمملكة لبحث أوجه التعاون المشتركة بين مملكة البحرين ودول القارة الإفريقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وفد المفوضية، ممثل الإدارة السياسية بالإتحاد الإفريقي صلاح حماد ، في تصريح له بهذه المناسبة، إن الزيارة تأتي في إطار تنمية وتطوير العلاقات القائمة بين مملكة البحرين ودول القارة الإفريقية في ضوء الرغبة المشتركة لتعزيز علاقات التعاون بينهما في مختلف المجالات.

ونوه إلى الدور الهام الذي تقوم به حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في دعم جهود التنمية بالدول الإفريقية، مشيدا بالاهتمام الشخصي الذي يبديه سموه لتعزيز العلاقات مع دول القارة الإفريقية، من خلال تقديم المساعدة للعديد من الدول الإفريقية للنهوض بمجتمعاتها من كافة النواحي.

وتوجه حماد بالشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على ما يقدمه من دعم ومساندة مستمرة لجهود التنمية التي تعود بالنفع على شعوب القارة الإفريقية.

وأكد أن الزيارة ستشهد التوقيع بالأحرف الأولى على مسودة مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية البحرينية لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين مملكة البحرين ومفوضية الإتحاد الإفريقي لتعزيز التعاون مع الدول الافريقية ، وتنسيق المواقف بينهما في المنظمات الدولية في مجالات السلم والأمن وحقوق الانسان، ودعم التعاون العربي الافريقي عن طريق تعزيز فرص تنفيذ استراتيجية الشراكة العربية الأفريقية.

وأشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن تنظيم عدة لقاءات للوفد مع وزارة الخارجية ووزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين وهيئة شؤون الإعلام ومجلس التعليم العالي بهدف الاستفادة من تجربة مملكة البحرين التنموية في كافة المجالات.

وكان وفد من مملكة البحرين برئاسة رئيس ديوان رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة ، قد قام في شهر يونيو الماضي بزيارة إلى مقر المفوضية في أديس أبابا بأثيوبيا حيث أجرى مباحثات مع كبار المسئولين بالمفوضية حول سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، وذلك في إطار حرص حكومة البحرين على تعزيز قدرات المفوضية ودعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في افريقيا، والسعي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والسلام والامن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً