العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

انجيلينا جولي تزور مخيما للاجئين السوريين شمال العراق

اعتبرت الممثلة الاميركية وموفدة الامم المتحدة الخاصة انجلينا جولي خلال زيارة مخيم للاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق اليوم الاحد (16 سبتمبر/ أيلول 2012م) ان ابقاء الحدود مفتوحة مع سوريا "ينقذ ارواح" السوريين.
وقالت جولي في مخيم دوميز في محافظة دهوك الشمالية "تشجعت لدى وصولي الى هنا واطلاعي على رغبة الحكومة في الاستمرار بسياسة فتح الحدود هذه التي تنقذ ارواح" السوريين الهاربين من اعمال العنف المتواصلة في بلدهم المجاور.
واضافت جولى التي زارت مخيمات للاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن انه "مع استمرار سفك الدماء في سوريا علينا ان نستعد لتدفق اكبر للاجئين".
واشارت الى ان مخيم دوميز "هو المخيم الوحيد الذي استعد لفصل الشتاء ومنح سكانه بطاقات هوية ووفر لهم حرية الحركة".
واضافت جولي "اهم شيء هو تعاون الدول المجاورة والابقاء على حدود هذه الدول مفتوحة" مع سوريا.
وكانت جولي التقت السبت في بغداد وزير الخارجية هوشيار زيباري الذي اوضح لها "خطط وبرامج الحكومة القادمة والاهتمام بالحالات الانسانية الضاغطة".
وذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاحد الى ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين في العراق بلغ 25508 شخصا بينما ينتظر 10914 شخصا آخر اجراءات التسجيل.
وتفيد الامم المتحدة ان نحو 1,2 مليون سوري، اكثر من نصفهم من الاطفال، نزحوا داخل سوريا، في حين ان 250 الفا اخرين لجأوا الى الدول المجاورة مثل الاردن ولبنان وتركيا والعراق.
وقبل العراق، زارت جولي اماكن اقامة لاجئين سوريين في لبنان والاردن وتركيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً