العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

عمان تصدر حكما بالسجن على مدون بسبب كتابات مسيئة

ذكرت وكالة الانباء العمانية اليوم الأحد (16 سبتمبر / أيلول 2012) أن محكمة عمانية قضت بسجن مدون لمدة عام في قضية الكتابات المسيئة والتحريضية ضد الحكومة.

ويمثل الحكم الصادر ضد مختار بن محمد الهنائي الذي يعمل بصحيفة الزمان خطوة أخرى من جانب السلطنة لردع اضطرابات تستلهم ثورات الربيع العربي التي تشهدها المنطقة منذ العام الماضي.

وسلطت احتجاجات هذا العام في عمان الضوء على صعوبة تنفيذ استراتيجية لاحتواء الغضب الشعبي من خلال توفير عشرات الالاف من الوظائف في القطاع العام.

وقالت وكالة الانباء العمانية ان الهنائي اتهم ايضا "بجرائم الاعابة ومخالفة قانون تقنية المعلومات" ووقعت عليه غرامة قدرها الف ريال (2600 دولار). وكانت قضيته جزءا مما وصفته المحكمة "قضية الكتابات المسيئة والتحريضية".

وأضافت الوكالة ان المحكمة أجلت النطق بالحكم على متهمين اخرين إلى 14 اكتوبر تشرين الاول. وحكم على نحو 12 عماني الشهر الماضي بالسجن مدد تصل إلى عام بتهمة التجمهر بشكل غير مشروع وصدرت احكام مماثلة ضد اكثر من 20 شخصا بسبب كتابات على الانترنت اعتبرتها المحكمة "تحريضا" على الحكومة وتعليقات وجهت للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:47 م

      مالك الأشتر

      والله سنة واحدة مو واجد، لأنه لو كان في دولة ثانية انچان ما ينسجن أقل من عشر سنوات!!

    • زائر 1 | 6:34 م

      اللة

      لاحول اللة كثرت هالايام ف عمان الاساءات والعقوبات .....ما اقول الا اللة يحفظ عمان وقائدها وشعبها....ويبعد الفتن والاساءات ...

اقرأ ايضاً