العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

زيكو: كنت أتمنى أن ينتهي لقاء الأردن واستراليا بالتعادل

قال المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو انه كان يتمنى ان تنتهي مباراة استراليا والاردن في الجولة الماضية من التصفيات الاسيوية المؤدية الى مونديال 2014 في البرازيل بالتعادل "الذي كان سيخدم العراق رغم خسارته امام اليابان" في تلك الجولة.

وذكر زيكو لقناة "العراقية" الحكومية أمس الاثنين "كنت أتمنى أن ينتهي لقاء الأردن واستراليا (2-1) بالتعادل الذي كان سيخدم مشوارنا رغم التعثر أمام اليابان (صفر-1) في المباراة التي لم يحصل فيها الأخير سوى على ثلاث فرص مقابل أداء قوي ولافت للاعبي المنتخب العراقي".

وأضاف "كنا نتطلع إلى نتيجة ايجابية أمام اليابان لكننا نعاني من مشكلة غياب المساندة فالمنتخب العراقي دائما يلعب خارج أرضه وهذه مشكلة كبيرة، مع الأردن في المباراة الأولى كنا الأفضل وفي الثانية أمام سلطنة عمان لعبنا تحت تأثير ظروف جوية قاسية".

وكان المدرب البرازيلي زيكو وصل العاصمة بغداد الأحد في زيارة سريعة استمرت اقل من 24 ساعة ثم غادر على نحو سريع كعادته في المرات السابقة بعد أن عقد اجتماعا مع الاتحاد العراقي لم تعرف تفاصيله.

وعن المباريات التجريبية التي يفترض ان يخوضها المنتخب العراقي قبل لقاءاته الخمسة الأخيرة، قال" أنا لست بسمسار، هذا واجب الاتحاد العراقي هو عليه ان ينظم مثل هذه المباريات، انه يواجه مشاكل ادارية ومالية لكنه هو المعني بهذا الأمر. أنا لم اختر المباريات ومن يقول غير ذلك فهو يضحك على الذقون" في إشارة إلى تأكيدات الاتحاد العراقي الذي يعتبر أن المباريات التجريبية التي يخوضها منتخبه، تأتي في إطار برنامج الجهاز التدريبي ورغبته.

وعن فرصة المنتخب العراقي في بلوغ نهائيات كاس العالم 2014، أوضح زيكو "ما زلنا نملك الفرصة وتحقيق الهدف النهائي ليس مستحيلا وان كان صعبا. لدينا منتخب قوي جدا ولاعبون اثبتوا كفاءتهم للدفاع عن المنتخب مثلما أكدت مباراة اليابان".

وبشأن المباراة المرتقبة امام استراليا في 16 اكتوبر، اعتبر زيكو ان "المنتخب الاسترالي يعاني من مشاكل خصوصا في جانب السرعة، والمباراة المقبلة ستشهد متغييرات عديدة ومؤكدة في صفوف وطريقة لعبنا. لدينا ايضا مشاكل لكن سنعالجها"، كاشفا ان "المنتخب العراقي سيبدأ تدريباته في الثاني من الشهر المقبل في قطر".

وفضل زيكو عدم التطرق الى المباراة الودية مع البرازيل المفترضة في السويد في 11 المقبل حسب الاتحاد العراقي "افضل الا اتحدث عن هذا الامر"، ودافع عن قرار استبعاد صانع الالعاب قصي منير بالقول "لم يظهر بشكل جيد في كأس العرب في جدة واخترت خلدون ابراهيم بدلا عنه واثبت جدارة في هذا المكان. اللاعب الذي لا يقدم عطاء ليس له مكان في المنتخب وقصي لاعب مهم".

وختم زيكو حديثه "أحاول أن أضع اللاعبين في ظروف أفضل قبل لقاء استراليا لكن علينا أن نكون صارمين وحازمين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً