العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

مستشار الرئيس التركي: نظام الأسد على وشك الزوال

أكد كبير مستشاري الرئيس التركي إرشاد هرمزلو أن الرياض وأنقرة تبذلان جهدهما لإنهاء "مأساة" الشعب السوري ووقف "المجازر" التي يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد ضد الشعب السوري الذي "يناضل من أجل الحصول على حريته ويواجه آلة القتل والبطش من قبل النظام السوري الذي هو على وشك الزوال".

وقال هرمزلو ، في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء ، إن القيادة التركية حريصة على تعزيز العلاقات السعودية التركية في جميع الجوانب والسعي لتنميتها واستمراريتها في مصاف الشراكة الاستراتيجية. وأوضح هرمزلو ، الذي قام بزيارة للسعودية ، أن رسالته التي سلمها لنائب العاهل السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس التركي عبدالله جول تضمنت سبل تعزيز العلاقات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد أن هناك تنسيقا سعوديا تركيا حيال تعزيز التضامن الإسلامي وإيجاد حلول لقضايا الأمة وخاصة الأزمة السورية والقضية الفلسطينية. وأضاف أن ما يجري على الأراضي السورية من "مجازر يومية فظيعة" ضد الشعب السوري لا يمكن القبول بها ، مؤكدا أن أنقرة تعمل مع المجتمع الدولي على إنهاء معاناة الشعب السوري في أسرع وقت.وأوضح أن أعداد اللاجئين السوريين في الأراضي التركية تجاوز 85 ألف لاجيء وأن الحكومة تبذل جهدها لتقديم المساعدات لهم قدر المستطاع والعمل على تلبية احتياجاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:23 م

      ثورة صهيونية

      نحن

    • زائر 2 | 5:45 ص

      عاشق الجمال الصادق

      سينقلب السحر على الساحر،
      وموازينكم وهميه غير متفقة بل باطلة،
      الذي يقف مع أمة حزب الله أمة القران لا ينكسر ولايتشتت بل تقوى العزيمة في الجهاد،

    • زائر 1 | 5:21 ص

      درازي!!

      سمعناها منكم من قبل... النظام السوري سيسقط خلال أيام وهاي سنة ونص والجيش السوري هو المهيمن على التراب السوري وما في قوة في العالم كله تجرأت تنزل رسمي على التراب السوري... فقط تصدير مرتزقة وسلاح لسوريا
      سياسة القضم البطيء التي يتبعها الجيش العربي السوري أثبتت كفاءته في التخطيط ووضع الاستراتيجيات طويلة المدى في أحلك الظروف للحفاظ على أرواح المدنيين العزل من المرتزقة المسلحين الذين يستخدمونهم دروعاً بشرية!
      الله
      محيي
      الجيش

      ختاماً... حي صلاح الدين بيسلم عليكم كتير

    • زائر 3 زائر 1 | 5:49 ص

      مجموعه ارهابيه سنه ونص مو قادر ينهيها ؟!

      نفس ما سمعنا منكم طول الفتره تم القضاء على مجوعه ارهابيه!!
      مجموعه ارهابيه الا الان الجيش السوري الي شاد فيه الظهر مو قادر ينهيها ؟!!!
      وبالنسبه القوة الي في العالم مو قادرة دخول سوريا ابشرك فيه قوة دخلت وما قدرت ولا راح تقدر وين جيشك الي تتكلم عنه ؟!
      القدس المحتلة-فلسطين برس- ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية "أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق اليوم فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد في شمال سوريا أثناء وجوده في المبنى.
      وتعيش الممانعه والمقاومه والصمود

اقرأ ايضاً