العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

انطلاق الجولة الافتتاحية من بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش استضافة حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات المقرر إقامته في 28 و 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، تنطلق الجولة الأولى والافتتاحية للبطولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي كسباق مساند للسباق الدولي الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر البطولة المحلية مشهوره على مستوى محلي، وشارك بها خلال المواسم الماضية عدادا كبيرا من نخبة السائقين المحليين، وينظم هذه البطولة نادي سباقات الحلبة CRC الذي يقع تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات، وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

ويشهد هذا الموسم انطلاق النسخة السادسة منه، ويشمل 8 جولات مقسمة على روزنامة السباقات الدولية والإقليمية والمحلية التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية.

وستنطلق الجولة الأولى كسباق مساند لسباق التحمل البحريني وذلك يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر/ أيلول 2012م وذلك في حصة التجارب الحرة، و تنطلق في يوم الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول 2012م حصة ثانية للتجارب الحرة في 10 صباحا، وبعدها انطلاق الحصة التأهيلية في 12:10 ظهرا، إلى جانب انطلاق السباق الأول للجولة الأولى بنفس اليوم وفي 3:10 مساء. أما السباق الثاني فسينطلق يوم السبت 29 سبتمبر/ أيلول 2012 في 1:00 ظهرا.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الموسم مشاركة واسعة واهتمام كبير، وذلك برجوع بطل الموسم الماضي ستيفن كلوغ بسياراته الهوندا سيفيك ليحافظ على لقبه، وذلك بعد فوزه ب 10 سباقات من اصل 14 سباق خلال الموسم الماضي، وحصده لـ 301 نقطة.

أما المركز الثاني خلال الموسم الماضي فأحتله منافسه تيم بيركن بـ 275 نقطة، وثالثا عبدالرحمن غلوم وذلك ب 234 نقطة.

وخلال الموسم الماضي شارك عدد من السائقين في البطولة كألكس لونغدن بسيارته البي ام دبليو، احمد كزبر بسيارته الفورد فوكس، حسين كريمي بسيارته الهوندا سي ار اكس، عبدالله الجودر بسيارته الهوندا سيفيك، صلاح صلاح الدين بسيارته الهوندا سيفيك، رائد حمو بسياراته الهوندا سي ارا كس، وهشام العثمان بسيارته الهوندا سي ار اكس، حامد كزبر بسيارته الورد فوكس، والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وينطلق هذا الموسم في نسخته السادسة، والابطال المواسم الماضية هم شيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، مصطفى الخان لموسمين متتاليين، شيخ حمد بن عيسى آل خليفة، وستيفن كلوغ.

وخلال هذا الموسم تنطلق الجولة الثانية للبطولة المحلية كسباق في مهرجان السرعة في 16 و 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، الجولة الثالثة ستنطلق في مهرجان البطولات الوطنية في 7 و 8 ديسمبر/ كانون الأول، بينما تنطلق الجولة الرابعة في 18 و 19 يناير/ كانون الثاني 2013، أما الجولة الخامسة فستنطلق في 1 و 2 فبراير/ شباط، و الجولة السادسة في 1و 2 مارس/ آذار والسابعة بنفس الشهر في 29 و 30، وستنطلق الجولة الختامية في 26 و 27 ابريل/ نيسان 2013.

وخلال سباق البحرين للتحمل 6 ساعات ستتميز اجواء الحلبة بتوفر العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والمخصصة لزوار السباق بعيداً عن المضمار وفي الجهة المقابلة لمنطقة "البادوك" والتي ستحتوي على مسرح رئيسي تقام عليه العديد من العروض المتنوعة إلى جانب الكثير من الفنانين المتجولين في أنحاء الحلبة كالموسيقيين وطوال القامة والمهرجين، إلى جانب الحفل الغنائي الساهر الذي سيقدمه الفنان ماجد المهندس وذلك في الفترة المسائية ليوم السبت 29 سبتمبر/ أيلول 2012.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ20 دينار بحريني فقط للكبار و بنصف السعر أي ب 10 دينار بحريني للأطفال دون الخامسة عشرة.

وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق، وستخوله الجلوس في المنصة الرئيسية أو منصة بتلكو لمتابعة السباق العالمي الذي سيستمر لست ساعات متواصلة من الإثارة والتنافس بين السائقين والفرق المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقينوالفرق المتنافسةوالحصول على التواقيع التذكارية.

وبإمكان الراغبين في حضور سباق البحرين للتحمل 6 ساعات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم من خلال مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين في مجمع السيف أو من خلال أفرع بتلكو في مجمع سيتي سنتر البحرين ومجمع ذي سنتر، أو من خلال مركز استقبال الزائرين في حلبة البحرين الدولية او عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو من خلال الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية+973-17-450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً