العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

تدريبات أميركية صينية مشتركة على مكافحة القرصنة قبالة الصومال

قالت البحرية الأمريكية اليوم الثلثاء (18 سبتمبر/ أيلول 2012م) إن سلاحي البحرية الأمريكي والصيني نفذا تدريبات على مكافحة القرصنة قبالة سواحل منطقة القرن الافريقي وهو تدريب عسكري مشترك نادر بين البلدين.

وهاجم قراصنة صوماليون مئات السفن التجارية في المحيط الهندي خلال السنوات القليلة الماضية واستهدفوا مختلف انواع السفن من ناقلات النفط من الشرق الاوسط إلى سفن الشحن المحملة بالبضائع الصينية المتجهة إلى اوروبا وأمريكا.

وانضمت سفينة الصواريخ الموجهة الأمريكية ونستون تشرشل إلى الفرقاطة الصينية يي يانج أمس للتدريب على عمليات الصعود إلى القوارب والبحث والسيطرة.

جاء ذلك في أسبوع حافل بالتدريبات البحرية الدولية حيث بدأت الولايات المتحدة وحلفاؤها مناورات كبيرة في الخليج يقولون إنها لإظهار العزم العالمي على ابقاء ممرات شحن النفط مفتوحة مع تبادل التهديدات بين إسرائيل وإيران.

وعمل بحارة صينيون وأمريكيون جنبا إلى جنب كفريق مشترك تدرب على الصعود إلى تشرشل في عملية تحاكي اعتلاء سفينة سيطر عليها قراصنة. وقال كريس ستون الضابط على متن تشرشل "القرصنة تهديد لحرية البحار والأمن الاقتصادي وسلامة البحارة من كل البلدان. "

تظهر مثل هذه التدريبات الثنائية رغبة التعاون لدى المجتمع الدولي."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً