العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

رومني يرى انه "ليس لدى الفلسطينيين أي رغبة بالسلام"

قال ميت رومني، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، امام مجموعة من المتبرعين لحملته الانتخابية انه "ليس لدى الفلسطينيين اي رغبة" بالسلام مع اسرائيل، حسب ما اظهر شريط فيديو اليوم الثلثاء (18 سبتمبر/ أيلول 2012م).
ويواجه رومني انتقادات بسبب مقتطفات اولية لفيديو تم التقاطه خلال اجتماعه مع مجموعة من المتبرعين في 17 ايار/مايو يصف فيه الناخبين الديموقراطيين بانهم "ضحايا" لا يمكن مساعدتهم.
ونشرت صحيفة "ماذر جونز" الليبرالية المزيد من المتقطفات من الفيديو الذي صور في حفل في فلوريدا بلغت قيمة طبق العشاء فيه 50 الف دولار الثلثاء، تحدث خلاله رومني عن السياسة الخارجية وخاصة فيما يتعلق بالقضية الاسرائيلية الفلسطينية.
وردا على سؤال من احد المتبرعين حول ما اذا كان من الممكن حل "المشكلة الفلسطينية" قال رومني ان الفلسطينيين "ليس لديهم اي رغبة في اقامة سلام وان الطريق الى السلام يكاد يكون مستحيلا".
وبدا ان رومني لا يفرق بين مختلف الفصائل الفلسطينية، حيث انه استبعد احتمال ان يكون اي زعيم فلسطيني مستعدا للعمل من اجل التوصل الى سلام مع اسرائيل.
وقال "انا ارى ان الفلسطينيين لا يرغبون في تحقيق السلام على اية حال، لاسباب سياسية، (وهم) ملتزمون بتدمير اسرائيل والقضاء عليها .. واقول انه لا سبيل" للسلام.
واضاف "انت تحرك الامور بافضل طريقة ممكنة. وتامل في درجة من الاستقرار، ولكنك تدرك ان هذه ستظل مشكلة دون حل - ونرمي بالكرة في الملعب ونامل في النهاية ان يحدث شيء ما بطريقة ما ويحل المشكلة".
واضاف رومني، الذي انتقد اوباما مرارا بانه يضر بالعلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل "فكرة دفع الاسرائيليين للتنازل عن شيء ما لدفع الفلسطينيين للتحرك هي اسوأ فكرة في العالم".
وينتقد رومني باستمرار سياسة اوباما الخارجية ويصفها بالضعيفة والمضللة، وقال في كانون الثاني/يناير الماضي ان اوباما "رمى باسرائيل تحت عجلات حافلة" عندما قال ان حدود 1967 هي نقطة البداية في المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.
واثار رومني غضب الفلسطينيين في تموز/يوليو عندما قال ان القدس هي عاصمة اسرائيل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً