العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

البحرين تحرز المراكز الأولى في ثلاثة مجالات إعلامية صحية

حصدت مملكة البحرين المراكز الأولى في ثلاث مجالات إعلامية وذلك خلال حفل إعلان نتائج جائزة التمييز الخليجي في مجال الإعلام الصحي والذي ينظمه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي بشكل سنوي،وقد اقيم حفل هذا العام في سلطنة عمان تحت رعاية وزير الصحة العماني أحمد محمد السعيدي في فندق جراند حياة-مسقط. وقد حصدت مملكة البحرين ثلاثة جوائز؛ هي: المركز الأول: في مجال الأعمال الإذاعية؛ بعنوان "المشروبات الغازية "، إعداد وفاء شربتي.. والمركز الأول: في مجال الأعمال الإلكترونية؛ اعداد علي البقارة عن موقع "شبابيات"،.. والمركز الأول: في مجال المقالة بعنوان (الأمن الصحي أمن سياسي) من إعداد هالة كمال الدين.

وتهدف الجائزة التي يتبناها المكتب التنفيذي كل عام إلى تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية، وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع، وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة للمشاركة في مجال إنتاج المواد والرسائل الخاصة بالتوعية الصحية، ودعم الجهود المتميزة والهادفة إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس وتحسين وتطوير أداء العاملين في مجال التوعية الصحية.. كما تهدف إلى إبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية؛ من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي؛ لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس، وتشجيع الكوادر الخليجية على الإبداع والإتقان في مجال العمل الإعلامي الصحي وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة في مجال الإعلام الصحي وإذكاء روح المنافسة بينهم.

وفئات الجائزة هي: الأعمال الصحفية؛ ممثلة في القصة القصيرة، والمقال الصحفي، والصفحات الصحية، وفئة المطبوعات والملصقات، وفئة الأعمال الإلكترونية، والتي تشمل صفحات مواقع الإنترنت، والأعمال الإلكترونية والإذاعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً