العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

"الصحة": 3 برامج إرشادية خلال الأشهر المقبلة لــ300 موظف جديد

ضمن سلسلة برامج إرشادية هادفة أقامت إدارة الموادر البشرية بوزارة الصحة بتاريخ 6 سبتمبر/أيلول 2012 برنامجاً إرشادياً لموظفي الوزارة الجدد والبالغ عددهم 100 موظف والذين تم توظيفهم في الفترة ما بين مايو حتى أغسطس 2011م.

وقد تم تعريف موظفي وزارة الصحة خلال البرنامج الإرشادي على مجموعة من القوانين واللوائح الهامة،من بينها (قانون الخدمة المدنية - واللائحة التنفيذية،- قانون التقاعد) ونبذة حول الإجراءات المتبعة بوزارة الصحة مثل التدريب، والتحفيز والمكافأت،إلى جانب تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم أثناء عملهم،ومن بينها المحافظة على سرية معلومات المريض والانضباط الوظيفي.

كما حرص ممثلي إدارة الموارد البشرية خلال تنفيذ البرنامج الإرشادي للموظفين الجدد بتقديم نبذة تعريفية عن وزارة الصحة ومرافقها الصحية الأخرى مثل مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية إلى جانب شرح أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها هذه المرافق للمجتمع.

وقد تخلل البرنامج إتاحة الفرصة أمام المشاركين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم بشأن القوانين واللوائح والإجراءات المتبعة، والإجابة عليها.

ويذكر بأن إدارة الموارد البشرية سبق وأن أقامت برنامجها الإرشادي الأول في الخامس من شهر يوليو 2012، حيث ستقام برامج إرشادية أخرى هذا العام وبشكل شهري من أكتوبر إلى ديسمبر 2012م، وسيبلغ المجموع الإجمالي للموظفين الذين سيتم تهيئتهم نحو 500 موظف .

ومن ثم سوف تستمر إدارة الموارد البشرية في تقديم برنامجها الإرشادي كل 3 أشهر للموظفين الجدد الملتحقين بالوزارة ، وقد أبدى المشاركين تقديرهم لجهود إدارة الموارد البشرية لتعريف الموظفين بحقوقهم وواجباتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:18 ص

      الموظفين الجدد

      100 موظف ياسبحان الله والمقابل 100 مفصول او محال للتقاعد ( اجباري ) او منقول

    • زائر 2 | 5:39 ص

      يالله يا مغيث

      من قبل وظفوا الجامعيين ؟ الجواب

    • زائر 1 | 4:43 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      قصدكم الموظفين اللي حصلوا على الغنائم ووظفتونهم في فترة السلامة واعطيتونهم مواقع ووظائف من تم توقيفه وفصله من عمله

اقرأ ايضاً