العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

دورة كوالالمبور: فيرر يبحث عن لقبه السادس هذا العام

دافيد فيرر
دافيد فيرر

يبجث الاسباني دافيد فيرر المصنف خامسا في العالم عن لقبه السادس هذا العام عندما يخوض غمار دورة كوالالمبور الدولية لكرة المضرب التي تنطلق غدا الاثنين.
صنف فيرر في المركز الاول في كوالالمبور، امام الارجنتيني خوان موناكو الياباني كيي نيشيكوري والاوكراني الكسندر دولغوبولوف.
وبالنظر الى الاسماء المشاركة في الدورة التي يغيب عنها المصنفون الاربعة الاوائل في العالم، فان فيرر يملك فرصة اضافة لقب سادس الى سجله هذا العام، الذي يعتبر الافضل في مسيرته حتى الان، اذ توج بطلا في دورات باشتاد السويدية واوكلاند وبوينس ايريس وكابولوكو المكسيكية وزهرتوغنبوش الهولندية، والتي تنوعت بين الاراضي الترابية والصلبة والعشبية.
كما حقق الاسباني نتائج لافتة في بطولات الغراند سلام هذا العام، فبلغ نصف النهائي في رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وربع النهائي في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية.
وتأتي مشاركة فيرر في دورة كوالالمبور بعد اسبوع من الراحة عقب قيادته منتخب بلاده الى الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس اثر فوزه على نظيره الاميركي في دور الاربعة في مدينة خيخون الاسبانية (تلتقي اسبانيا في النهائي مع تشيكيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل).
وكان الصربي يانكو تيبساريفيتش احرز اللقب في كوالالمبور العام الماضي بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس في النهائي، لكنه فضل عدم الدفاع عن لقبه والمشاركة في دورة بانكوك التي تنطلق غدا ايضا.

- المصنفون الثمانية الاوائل:
1- الاسباني دافيد فيرر
2- الارجنتيني خوان موناكو
3- الياباني كيي نيشيكوري
4- الاوكراني الكسندر دولغوبولوف
5- الاسباني فيليسيانو لوبيز
6- الاسباني بابلو اندوخار
7- الفرنسي جوليان بينيتو
8- النمسوي يورغن ميلتسر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً