العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

أودي تستعد لسباق البحرين مع استراتيجية جديدة

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تشهد بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC منافسة محتدمة على لقب السائقين بين سائقي فريقي أودي سبورت يوست.

ولهذا، فقد ارتأت أودي ابتداءاً من الجولة السادسة التي تستضيفها ممكلة البحرين في 28 و29 سبتمبر/ أيلول الجاري بأن تعتمد استراتيجية جديدة تتمثل في المشاركة بسيارتي أودي R18 e-tron quattro الهجينتين بهدف خلق فرص متساوية بين الفريقين للمنافسة على لقب بطولة السائقين حتى نهاية الموسم.

وتعليقاً على ذلك، أوضح فولفغانغ أولريخ، رئيس قسم رياضة السيارات لدى أودي، قائلاً: "لقد قررنا المنافسة في سباق البحرين على متن سيارتين هجينتين، إذ أظهرت دراساتنا بأننا نتمتع بأفضلية ملحوظة عند المقاطع المزدحمة بالسيارات على متن أودي R18 e-tron quattro وتسهل على سائقينا عمليات التجاوز.

الأمر الذي يعني بأنه مع سيارتينا الهجينتين، فنحن نتمتع بموقع أفضل في دائرة المنافسة مع تويوتا.

وفي الوقت عينه وفرنا لسائقينا فرص متساوية للمنافسة فيما بينهم على لقب بطولة السائقين."

وأضاف أولريخ: "سيكون سباق البحرين 6 ساعات سباقاً مختلفاً تماماً عن الجولات الماضية ونحن نتوقع فيه درجات حرارة مرتفعة جداً.

كما أن سباق البحرين على عكس الجولة الماضية في البرازيل، تتطلب اعتماداً كبيراً على المكابح، الأمر الذي لا بد وأن نستعد له ونوفر نظاماً جيداً لتهوية المكابح.

ومن بين التحديات الأخرى التي تنتظرنا هي الإطارات وقدرتها على تحمل ضغط السباق وطبيعة الحلبة."

ودخلت أودي بقوة في منافسات بطولة العالم للتحمل 2012 مع نسختين من سيارات السباق الخاصة بفئة لومان بروتوتايب 1 أو LMP1 هما أودي R18 ultra التي تعتمد في حركتها على محرك توربو ديزل وهيكل مصنوع من مواد خفيفة جداً وصلبة للغاية، وسيارة أودي R18 e-tron quattro التي تعتمد في حركتها على محرك هجين (محرك كهربائي ومحرك توربو ديزل).

وفي الوقت الذي أبهرت فيه السيارة الهجينة العالم بفوزها الأول على الإطلاق في أقوى سباقات التحمل وهو لومان 24 ساعة، كانت أودي R18 ultra قد أحرزت أسرع لفة في الجولة الماضية في ساو باولو على يد البرازيلي لوكاس دي غراسي.

الجدير بالذكر أن كل من مارسيل فيسلر، أندريه لوتيرر وبينوا تريلويه يتصدرون اليوم الترتيب المؤقت لبطولة العالم للسائقين بعد فوزهم بسباقين حتى الآن في هذا الموسم على متن سيارة أودي رقم "1" R18 e-tron quattro ولا تزال هناك 78 نقطة يمكن قطفها حتى نهاية الموسم مما يوفر للثنائي ألان ماكنيش/توم كريستنسن فرصة كبيرة للمنافسة على لقب السائقين سيما وأن الفارق بين الفريقين لا يتجاوز الـ 7.5 نقطة.

وبهدف توفير فرص متساوية للجميع، فسيشارك ماكنيش/كريستنسن على متن سيارة هجينة انطلاقاً من سباق البحرين القادم وحتى نهاية هذا الموسم. علماً بأن هذه الاستراتيجية الجديدة ستشكل تحدياً لفريق أودي سبورت يوست الذي بدأ في تحويل أوي رقم "2" R18 ultra إلى سيارة هجينة مع تغيير ألوان جسمها الخارجي وذلك مبشارةً بعد أن تم شحن السيارات من البرازيل.

وسينطلق سباق البحرين 6 ساعات في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مملكة البحرين وينتهي في الساعة العاشرة مساءاً، الأمر الذي سيشكل تحدياً للفرق والسائقين لخوض غمار سباق ليلي في معظمه.

تجدر الإشارة إلى أن سباق البحرين، تماماً كما هو الحال عليه في جميع جولات البطولة، سينقل مباشرة عبر موقع: www.audi-liveracing.com الذي ينقل السباق مباشرةً من موقع الحدث مع امكانية متابعة السباق كاملاً من قمرة القيادة مع توفير التحليلات المرافقة للسباق. كما يمكن لحاملي الهواتف الذكية متابعة نتائج السباق أول بأول من خلال تطبيق Audi Sport iPhone مع توفر الأخبار والتحليلات والصور المرافقة للسباق. هذا عدا عن ابقاء معجبي أودي على اطلاع متجدد على أحداث السباق على الفيسبوك وتويتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً