العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

استعدادات أمنية مكثفة في ريو دي جانيرو لتأمين رونالدينو وفريقه

أكدت الشرطة البرازيلية أمس الاثنين أن وفد فريق أتلتيكو مينيرو سيحظى بأقصى درجات التأمين خلال فترة تواجده في ريو دي جانيرو استعدادا للمباراة المرتقبة مع فلامنجو غداً الأربعاء.

وتسعى الشرطة البرازيلية إلى توفير الحد الأقصى من التأمين لبعثة أتلتيكو مينيرو وسط مخاوف من وقوع اعتداءات من مشجعي فلامنجو على النجم البرازيلي الشهير رونالدينيو أبرز لاعبي مينيرو وذلك بسبب رحيله عن فلامنجو في مايو الماضي بعد أزمة مع النادي العريق منتقلا إلى مينيرو بخلاف مطالبته لفلامنجو بتعويضات تبلغ قيمتها 20 مليون دولار.

وقال جواو فيورنتيني قائد قوة الشرطة المكلفة بتأمين الاستادات "نعمل دائما على تأمين جميع الفرق الزائرة.. نستقبلهم جميعا منذ لحظة الوصول إلى المطار لتأمين وصولهم إلى الفندق ومن الفندق إلى الاستاد ومن الاستاد للفندق مجددا ثم إلى المطار".

وأضاف "في حالة أتلتيكو مينيرو، ستشتمل قوة التأمين على 12 شرطيا في ظل هذا الوضع الخاص بسبب وجود رونالدينيو مع الفريق بينما يكون العدد ستة أو ثمانية رجال شرطة على الأكثر في تأمين الفرق الأخرى".

وأعرب فيورنتيني عن اعتقاده بأن يحضر المباراة عدد هائل من الجماهير مما يستدعي توفير عدد كبير من أفراد الأمن في الاستاد الذي تقام عليه المباراة مشيرا إلى أن العدد قد يتراوح بين 450 و500 شرطي.

وفي الوقت نفسه، أشار جوزيه بينيرو مسئول الأمن بنادي فلامنجو إلى أن ناديه سيحرص بجدية تامة على تجنب وقوع أي أحداث شغب أو اعتداءات في هذه المباراة.وأوضح أن الفريق الضيف سيحظى بأقصى درجات التأمين في كل خطوة له بريو دي جانيرو. وقال "سنساعد الشرطة داخل الاستاد لأن البعض يحاول أحيانا القيام ببعض التصرفات التي تتسم بالحمق" في إشارة لبعض التصرفات من قبل المشجعين المتعصبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً