العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

رئيسة "الأعلى للمرأة" تستقبل عدد من التنفيذيات والمضيفات بطيران الخليج

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بما تتمتع به المرأة البحرينية من قدرات وامكانيات كانت دوما عنوانا للتحدي والطموح من خلال دخولها مختلف المجالات وتحقيق التقدم والنجاح فيها.

ونوهت سموها بجهود شركة طيران الخليج في ضم الكثير من الوجوه النسائية في مختلف المواقع التخصصية والادارية والتنفيذية بالشركة وما تمثله من قيمة مضافة للشركة سواء من خلال عمل المرأة في مجال الطيران او الهندسة الجوية او ضمن طاقم الضيافة .

جاء ذلك خلال استقبال سموها الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي وعدد من التنفيذيات والمضيفات بشركة طيران الخليج ، اليوم الثلثاء (25 سبتمبر/ أيلول 2012م) بمقر المجلس الأعلى للمرأة.

وخلال اللقاء، أثنت صاحبة السمو الملكي على توجهات شركة طيران الخليج في ادماج المرأة البحرينية في مختلف التخصصات، والوظائف التنفيذية بالشركة مؤكدةً على أهمية تمكين المرأة من الوصول للمراكز القيادية وصنع القرار في الشركة مع الأخذ في الاعتبار عنصر الكفاءة الذي يجب أن يكون الفيصل في التدرج والترقي الوظيفي، واعتبرت سموها أن وصول نسبة البحرنة في الإدارة التنفيذية والمتوسطة إلى 83% مدعاة فخر واعتزاز، ناهيك عن وصول المرأة العاملة بالشركة ما نسبته 34% من إجمالي القوى العاملة.

وأكدت قرينة عاهل البلاد المفدى أن المجلس الأعلى للمرأة يتابع عن كثب المبادرات التي تطرحها تمكين والموجهة للمرأة البحرينية بصورة عامة ومن بينها البرنامج الذي نفذ مع شركة طيران الخليج بهدف توفير المزيد من فرص العمل للبحرينيين وفتح فرص عمل جديدة في مجال صناعة الطيران.

وأشادت سموها بما قامت به الشركة بعمل جداول مرنة للرحلات بحيث تناسب المواطنات البحرينيات اللواتي لديهن الرغبة في العمل كمضيفات جويات، من حيث اختيار الرحلات التي تتم خلال النهار وتتضمَّن العودة في اليوم ذاته.

من جانبه اعرب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الملكي على هذا اللقاء الذي من شأنه ان يمثل حافزاً ودافعاً للشركة على المضي قدما وبذل المزيد من الدعم للمرأة البحرينية للوصول إلى كافة التخصصات والمناصب القيادية بالشركة، مؤكداً بأن المرأة البحرينية العاملة في الشركة تتمتع بكافة الحقوق والامتيازات التي تمنحها الشركة لجميع الموظفين مع مراعاة لخصوصية المرأة من حيث معدل وأوقات ساعات العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً