العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

ولي العهد يحتفي بدفعة جديدة من خريجي برنامج سموه للمنح الدراسية العالمية

احتفى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، بدفعة جديدة من خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ، حيث أعرب سموه عن فخره و اعتزازه بما حققوه من نتائج مشرفة برهنوا من خلالها استحقاقهم للدعم و المساندة للوصول الى طموحاتهم التي تنسجم مع ما يصبو اليه الوطن من رفعة و تقدم.

و قال سموه خلال حفل تكريم الخريجين في قصر الرفاع إن هذا اليوم هو من أسعد الأيام من كل عام ، بما يمثله من احتفال بقطف ثمار هذا العمل و الجهد الدؤوب من القائمين على البرنامج و الاسهام السخي من رعاة البرنامج الذين شاركونا في تحقيق رؤيتنا للبرنامج و مواصلة تطويره لتحقيق طموح أكبر و أفق أوسع ، ايماناً منهم بامكانيات و قدرات أبناء مملكة البحرين.

وأكد سموه على أن قيم العلم و العدالة من القيم التي لا غنى عنها ، إذ أنها تبلور الأمل و تظهر أنبل ما في المجتمعات ، مبديا سموه حرصه لأن يكون البرنامج محطة انطلاق للحث و التشجيع نحو المزيد من العمل و التفاني لخير هذا الوطن الغالي.

وقال سموه أن التخرج من خلال البرنامج محطة بدء لعطائهم و تجسيد قدراتهم كواقع يثري مكتسباتنا.

و أضاف سموه أنه يسرنا إن كل مجموعة من الطلبة تنضم الى البرنامج أو تتخرج من خلاله تدرك مسؤولياتها في الاسهام في جهود بناء الوطن و مستقبله الواعد ، تلك الجهود التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه ، و ظهر هذا جلياً في فترة مبكرة من مرحلة اختيارهم بما أبدوه من كفاءة و أداء عملوا على صقله في اطار الفرص التي يوفرها البرنامج.

و خص صاحب السمو الملكي ولي العهد أولياء الأمور بالثناء على ما لهم من بصمات واضحة في أداء هذه النخبة من شباب البحرين و ما وصلوا اليه من انجازهم الطيب مما يعكس البيئة الصالحة التي نشأوا فيها ، كما نوه سموه بدور المدارس التي وضعت أساساً قوياً يبنى عليه من خلال البرنامج الذي بلغ عدد طلبته مائة و ستة و عشرين طالباً فيما بلغ عدد خريجيه واحداً و سبعين طالباً ، منهم من انضموا لسوق العمل و منهم من يواصل دراسته العليا.

وألقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – وعضو مجلس إدارة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ، أحد رعاة البرنامج في الفئة البلاتينية ، عبدالحكيم يعقوب الخياط، كلمة الداعمين خلال الحفل توجه فيها بالشكر الجزيل و العرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته للمتفوقين وإنفاذ رؤيته التي بإذن الله تعالى ستعم فائدتها على جميع أبناء البحرين.

وحث الطلبة الخريجين على مواصلة همتهم العالية وقدراتهم العلمية والابداعية في خدمة الوطن وشدد على جدوى توجيه الاستثمار في التعليم وأشار في هذا الصدد الى التجربة الكورية .

وأكد الخياط على أهمية مد جسور التواصل مع النتاجات الفكرية والعلمية التي ورثناها من حضارتنا العربية والاسلامية .

ثم ألقى الخريج حسن طارق الحسن كلمة الخريجين ، أعرب فيها عن شكرهم و تقديرهم لصاحب السمو الملكي ولي العهد على رعايته المستمرة لطلبة البرنامج ، مثمنين عالياً ما يوليه سموه من حرص دائم على الالتقاء بطلبة البرنامج ، و نوه بما يوفره برنامج سمو ولي العهد من فرص واعدة للتحصيل العلمي على أعلى المستويات و في أرقى الجامعات.

و وصف البرنامج بأنه مثالٌ للوحدة الوطنية و لقيم الأحقية المريتوقراطية، مشيدا بمواقف صاحب السمو الملكي ولي العهد في تعزيز مبادىء الاستحقاق و العدالة الاجتماعية التي زرعها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى.

بعدها تفضل صاحب السمو الملكي بتسليم الطلبة الخريجين شهادات التخرج ضمن برنامج سمو ولى العهد للمنح الدراسية العالمية وهم:

1. الطالب خالد عدنان فخرو – حاصل على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة البشرية من جامعة ييل – بالولايات المتحدة الأمريكية.

2. الطالبة فاطمة غازي العريض – حاصلة على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة كولومبيا – بالولايات المتحدة الأمريكية.

الطالب أحمد عبدالرحيم – حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال – بالمملكة المتحدة.

4. الطالبة وفاء فيصل السيد – حاصلة على شهادة البكالوريوس في عام 2011 في الخدمة الدولية – التخصص (السياسة الدولية) وشهادة الماجستير في عام 2012 في الخدمة الدولية – التخصص (العلاقات الدولية والأمن) من جامعة جورج تاون – بالولايات المتحدة الأمريكية.

5. الطالبة ياسمين فريد روبين – حاصلة على شهادة الماجستير في القانون من كلية لندن الجامعية – بالمملكة المتحدة في عام 2011 وشهادة الماجستير في القانون – التخصص (الاوراق المالية والتنظيم المالي) من جامعة جورجتاون – بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2012.

6. الطالب حسن طارق الحسن – حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة سيانس بو – بفرنسا في عام 2011 وشهادة الماجستير المزدوج في العلوم المالية والإستراتيجية من جامعة سيانس بو – بفرنسا وشهادة الماجستير في الاقتصاد السياسي الدولي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية – بالمملكة المتحدة في عام 2012.

7. الطالب سلمان عبدالحميد الحمادي – حاصل على شهادة البكالوريوس في الأعمال المالية والاستشارات وإدارة المشاريع من جامعة إموري- بالولايات المتحدة الأمريكية.

8. الطالبة فاطمة عبدالله أحمد كايد – حاصلة على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة مانشستر – بالمملكة المتحدة.

9. الطالبة ناديا فريد روبين – حاصلة على شهادة البكالوريوس في القانون وشهادة الماجستير في القانون – التخصص (تمويل الشركات وقانون التجارة الدولية) من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية – بالمملكة المتحدة.

الطالب نديم مأمون المؤيد – حاصل على شهادة البكالوريوس في الأعمال المالية والعقارات وإدارة العمليات والمعلومات من مدرسة وارتن بجامعة بنسلفانيا – بالولايات المتحدة الأمريكية.الطالب حسين عبدالجليل الشهابي – حاصل على شهادة البكالوريوس في بحوث العمليات: نظم الإدارة الهندسية من جامعة كولومبيا – بالولايات المتحدة الأمريكية.

حضر الحفل مستشار الشؤون السياسية و الاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة و رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة و مستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة و أعضاء مجلس ادارة البرنامج و عدد من ممثلي الجهات الداعمة و مسئوولي البرنامج و أولياء أمور الخريجين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:38 م

      الطائفية واضحة

      وتعتقدون ان الناس لن تخرج بسبب الظلم والأطهاد
      الايام كفيلة بالإجابة

    • زائر 1 | 11:41 ص

      ما شاء الله

      عندما قرات أسماء الخريجين حقاً شعرت بالطائفية

اقرأ ايضاً