العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

الجودر يؤكد حرص البحرين على التعاون مع مصر في المجال الشبابي والرياضي

استقبل رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر وفدا اعلاميا من جمهورية مصر العربية يتضمن وكيل لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشورى المصري عماد محمد أحمد المهدى و رئيس تحرير جريدة الجمهورية ووكيل نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم و مدير مركز الحوار والدراسات السياسية احمد محمد طاهر وعدد من نواب تحرير الصحف المصرية وعدد من الطلبة المتفوقين في المرحلة الثانوية.

وفي بداية اللقاء رحب هشام محمد الجودر بالوفد الاعلامي المصري مشيدا بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات وخاصة الجانب الشبابي والرياضي والتي أسفرت عن تبادل العديد من الخبرات فيما بينهم وتبادل التجارب الناجحة الأمر الذي ساهما ايجابيا في الارتقاء بواقع الشباب في كلا البلدين الشقيقين مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية باعتبارها علاقات تحمل أرثا تاريخيا مهم ساهم في تقوية العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وبين هشام محمد الجودر خلال اجابته عن استفسارات الوفد الاعلامي ان مملكة البحرين حريصة كل الحرص على التعاون مع جميع الدول العربية في المجال الشبابي والرياضي وخاصة جمهورية مصر العربية والتي تعد تجربتها الشبابية من التجارب الناجحة مؤكدا على اهمية اللقاءات الشبابية العربية والتي تكون لها انعكاسات ايجابية على الشباب ومناقشتهم لمختلف القضايا التي تمس الواقع العربي وهذا ما تجلى من خلال استضافة البحرين مؤخر للوفود الشبابية التي شاركت في مؤتمر الشباب العربية "هوية عربية .. ثقافة عالمية".

وحول مشاركة الفتاة البحرينية في مختلف الانشطة التي تقيمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة اكد هشام محمد الجودر ان مملكة البحرين مهتمة تماما بمشاركة المرأة في مختلف جوانب الحياة وخاصة الجانب الرياضي من خلال تمثيلها للأندية والمنتخبات الوطنية والمشاركة في العمل الاداري الشبابي والرياضي علاوة على تخصيص المجلس الاعلى للمرأة يوم المرأة البحرينية لهذا العام تحت شعار "المرأة والرياضة.. إرادة.. إنجاز.. وتطلعات" مشيرا الى ان نسبة مشاركة الفتيات في الفعاليات التي تقيمها المؤسسة العامة كبيرة جدا وقد تصل في بعض البرامج الى نسبة 60% من مجموع المشاركين كما ان الفتاة البحرينية تلك الفعاليات تقوم بالعمل في مختلف اللجان التنظيمية ولها دور بارز في نجاح خطط اللجان العاملة.

وبين هشام محمد الجودر اهمية اللقاءات الرياضية التي تجمع بين الاندية والمنتخبات العربية باعتبارها مكانا مناسبا لتطوير الخبرات الفينة لتلك الاندية والمنتخبات في مختلف الالعاب الرياضية وبيئة خصبة لاكتشاف المواهب الرياضية الامر الذي يجعل الاندية والمنتخبات العربية قادرة على الظهور المشرف في مختلف البطولات الرياضية العالمية.

وبخصوص البرامج الثقافية والقيادية التي تقدمها المؤسسة العامة اشار سعادة السيد هشام محمد الجودر قدم العديد من البرامج الثقافية والقيادية للشباب والتي ساهمت في الارتقاء بالجانب الشبابية في المملكة مبديا اهمية تبادل الوفود والبرامج الشبابية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

ومن جانبهم أشاد الوفد الإعلامي المصري بالخطوات الكبيرة التي تتخذها مملكة البحرين في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في المملكة والارتقاء بمختلف القطاعات وخاصة القطاع الشبابي والرياضي الذي حقق انجازات كبيرة تؤكد الاستراتيجية السليمة التي تتبعها مملكة البحرين في تلبية مختلف احتياجات تطوير هذين القطاعين والوصول بها إلى أعلى المستويات مؤكدين على أهمية العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في مختلف القطاعات وخاصة الجانب الشبابي والرياضي.

وفي ختام اللقاء قدمت المؤسسة العامة للشباب والرياضة عرضا عن الفعاليات التي اقامتها بالإضافة الى الفعاليات التي ستقام في المرحلة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً