العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

سباق البحرين للتحمل 6 ساعات والفورمولا 1 حدثان بارزان سنوياً

البحرين تستضيف الجولة الختامية العام المقبل... الزياني:

كشف رئيس مجلس ادارة حلبة البحرين الدولية زايد الزياني أن مملكة البحرين متمثلة بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط ستستضيف الجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل WEC 6 ساعات خلال شهر نوفمبر من العام المقبل.

ويأتي قرار اللجنة المنظمة للبطولة العالم باشراف الاتحاد الدولي للسيارات لما لاقوه من حسن ضيافة واستقبال وتنظيم فاق توقعاتهم. وأكد الزياني في تصريح أدلى به لـ «الوسط الرياضي» أن استضافة الحلبة الدولية للجولة الختامية من هذه البطولة يكون له دائماً أهمية كبرى إذا ما كانت البطولة لم تحسم والتنافس فيها حتى آخر سباق وهذا ما شاهدناه في موسم بطولة العالم للفورمولا 1 في الموسم الماضي وما تؤول إليه النتائج الحالية في الموسم الجاري والأهمية من ناحية المتابعة الجماهيرية والتغطية الاعلامية. واضاف الزياني «نحن اليوم نساهم مرة اخرى في صناعة تاريخ رياضة السيارات باحتضان بطولة العالم للتحمل متمثلة بالنسخة الأولى من سباق البحرين 6 ساعات والذي سيزورنا لثلاثة أعوام، ونحن نوجه الحلبة دائماً لاستقطاب مثل هذه السباقات والبطولات العالمية وأن يكون هناك حدث مميز وسباق على هذا المستوى إلى جانب استضافتنا سباق الفورمولا 1 كحدثين بارزين سنوياً.

وبشأن الحضور الجماهيري ونسبة الاقبال على شراء التذاكر أوضح الزياني أن هذه البطولة بالنسبة للبحرين ومنطقة الشرق الأوسط جديدة كلياً والاقبال بشكل عام جيد ولكننا في الوقت نفسه نسعى أيضاً لجذب أكبر عدد من الجماهير للاستمتاع بهذا السباق والفعاليات المرافقة له ولابد لنا أن نزرع اليوم من أجل أن نحصد غداً.


وسط حضور جماهيري واسع لحضور السباق العالمي والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية بالأمس

اليوم انطلاق سباق البحرين للتحمل 6 ساعات على مضمار البحرين

الصخير- أسامة الليث، حلبة البحرين

انطلقت بالأمس على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» منافسات اليوم الأول من سباق البحرين للتحمل 6 ساعات والذي سيستمر حتى اليوم (السبت) الموافق 29 سبتمبر، وانتشر هدير محركات فرق البطولة العالمية للتحمل في سماء مملكة البحرين بالأمس معلنا انطلاق الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل 6 ساعات وانطلاق جدولا حافلا بالفعاليات الترفيهية.

ويفخر مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بتقديمه الدعم لحلبة البحرين الدولية وللفعاليات الدولية التي تستضيفها الحلبة والتي من شأنها جذب الاستثمارات لمملكة البحرين.

وسينطلق سباق البحرين للتحمل 6 ساعات اليوم السبت 29 سبتمبر وذلك من الساعة 4 عصرا حتى 10 مساء ويستمر لست ساعات من الإثارة والتنافس بين الفرق المشاركة في الجولة السادسة لبطولة العالمية للتحمل. بينما سينطلق السباق الثاني للسباق المساند تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي وذلك في الساعة 1:00 ظهرا ولمدة 30 دقيقة.

وستفتح حلبة البحرين الدولية ابوابها للجماهير اليوم أيضا لحضور السباق الدولي والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية.

أودي تواصل سيطرتها

انطلقت الحصة التأهيلية لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات ضمن حصتين الحصة الأولى لفئتي LMGTE PRO وفئة LMGTE AM وذلك في الساعة 4 عصرا حتى 4:20 عصرا اي لمدة 20 دقيقة وانطلقت حصة التأهيلية لفئتي LMP1 و LMP2 بعدها مباشرة في 4:30 واستمرت أيضا لـ 20 دقيقة وانتهت في 4:50 عصرا .

وأسفرت نتائج الحصة التأهيلية لفئة LMP1 عن تصدر فريقي أودي للحصة التأهيلية وجاء في المركز الأول فريق اودي سبورت تيم جوست الثاني بسائقيه توم كرستنسن و آلان ماكنيش وذلك في دقيقة و 45.814 ثانية، وذلك في اللفة 3 وذلك بسيارة الفريق اودي ار 18 اي ترون كوارتو، وجاء ثانيا فريق تويوتا سبورت تيم جوست الأول وذلك بسائقيه مارسيل فاسلر، و اندريه لوتيير و بينوت تريلر وذلك في دقيقة و 45.888 ثانية، وذلك بسيارة اودي ار 18 اي ترون كوارتو وذلك في اللفة 5. أما المركز الثالث فكان لفريق تويوتا ريسنغ بسائقيه الكسندر وورز ونيكولا لابيير وذلك بسيارة الفريق تويوتا تي اس 030 هايبر، و ذلك في دقيقة و46.254 ثانية.

وضمن فئة LMP2 تمكن فريق ستار وركس موتورسبورت وذلك بسائقي الفريق فيسينتي بوتوليتشو وتوم ميمبر سميث و ستيفان سرازين وذلك بسيارة الفريق اتش بي دي اي ار اكس 03 بي هوندا، وذلك في دقيقة و 51.798 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق اي دي ار ديلتا وذلك بسيارة الفريق اوريكا 03 نيسان وبسائقي الفريق جون مارتون وتور غرافاس وذلك في دقيقة و 52.285 ثانية، وجاء في المركز الثالث فريق اوك الثاني بسائقي الفريق جاكو نيكول و ماتييو لاهييه وأوليفر بلا وحقق الفريق أسرع لفة في دقيقة و 52.368 ثانية، وذلك بسيارة مورغان نيسان.

أما ضمن فئة LMGTE برو فقد تمكن فريق استون مارتون برستيج بسيارة الفريق استون مارتون فينتاج في 8 وبسائقي الفريق ستيفان موكي و دارين ترونر وذلك في 2 دقيقة و 00.234 ثانية ، وجاء ثانيا فريق فليبر ماير بروتون بسيارة الفريق البورش 911 ار اس ار 997 بسائقي الفريق ريتشارد ليتز و مارك ليب وذلك في 2 دقيقة و 00.532 ثانية ، وجاء في المركز الثالث ضمن هذه الفئة اي اف كورس من تحقيق أسرع لفة وذلك بسيارة الفريق فيراري اف 458 إيطاليا وبسائقي الفريق جيانكارلو فيسيكيلا و توني فيلاندر ذلك في 2 دقيقة و 01.522 ثانية.

وضمن فئة LMGTE ايه ام جاء اولا فريق اي اف كورس والترب وذلك بسيارة الفريق فيراري اف 458 إيطاليا وذلك بساىقي الفريق روبيرت كوفمان وبريان فيكرس و روي اغواس وذلك في 2 دقيقة و 02.812 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق لاربر كومباتيشن بسيارة الفريق شيفرولية كورفيت سي 6 زد ار 997 وذلك بسائقي الفريق باتريك بورنهاوس و جوليان كانيل و فيرناندو ريس وذلك في 2 دقيقة و03.253ثانية، وجاء ثالثا فريق فليبرماير بروتون وذلك بسائقي الفريق كريستيان ريد و جيانكارلو رودا و بالو روبيرت وذلك بسيارة الفريق بورش 911 ار اس ار 997 وذلك في 2 دقيقة و 03.686 ثانية.

كلوغ يخطف لقب الجولة الأولى من البطولة المحلية

وخلال منافسات السباق الأول من البطولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي فقد تمكن ستيفن كلوغ من خطفه للقب السباق الأول وذلك بسيارته الهوندا سيفيك وانهى السباق المكون من 7 لفات في 18 دقيقة و 01.060 ثانية، وجاء في المركز الثاني تيم بيركن منهيا السباق في 18 دقيقة و 01.844 ثانية بسيارته الهوندا انتيغرا، وثالثا الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وانهى السباق في 18 دقيقة و 07.438 ثانية بسيارته الهوندا سيفيك، وجاء رابعا حسين كريمي بسيارته الهوندا سي ار اكس وذلك في 18 دقيقة و 18.557 ثانية، وفي المركز الخامس عبدالرحمن غلوم وسادسا الكس لونغدن وفي المركز السابع أحمد كزبر وفي المركز الثامن رائد حمو. وحقق بيركن أسرع لفة خلال السباق.

وانطلقت أولى فعاليات البطولة المحلية بانطلاق التجارب الحرة والتي أسفرت عن تصدر تيم بيركن للمركز الأول وستيفان كلوغ للمركز الثاني و الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة للمركز الثالث، أما حصة التأهيلية فقد تصدرها أيضا بيركن وكيلوغ ولكن المركز الثالث حل فيه رائد حمو وتراجع حمد بن عيسى للمركز الرابع.

وتمكن فريقا أودي للسيطرة على نتائج حصة التجارب الحرة الثالثة وضمن فئة LMP1 وجاء في المركز الأول فريق اودي سبورت تيم جوست الثاني بسائقيه توم كرستنسن و آلان ماكنيش وذلك في دقيقة و 47.639 ثانية، وذلك في اللفة 25 وتمكنوا من إنهاء 28 لفة خلال الحصة الثالثة وذلك بسيارة الفريق اودي ار 18 اي ترون كوارتو، وجاء ثانيا فريق تويوتا سبورت تيم جوست الأول وذلك بسائقيه مارسيل فاسلر، و اندريه لوتيير و بينوت تريلر وذلك في دقيقة و 47.959 ثانية، وذلك بسيارة اودي ار 18 اي ترون كوارتو وذلك في اللفة 3 اللفة من أصل 25 لفة. أما المركز الثالث فكان لفريق تويوتا ريسنغ بسائقيه الكسندر وورز ونيكولا لابيير وذلك بسيارة الفريق تويوتا تي اس 030 هايبر، و ذلك في دقيقة و 48.392 ثانية.

وضمن فئة LMP2 تمكن فريق اوك الثاني بسائقي الفريق جاكو نيكول و ماتييو لاهييه وأوليفر بلا وحقق الفريق أسرع لفة في دقيقة و 53.249 ثانية، وذلك بسيارة مورغان نيسان وذلك في اللفة 17 من أصل 25 لفة، وجاء في المركز الثاني فريق ستار وركس موتورسبورت وذلك بسائقي الفريق فيسينتي بوتوليتشو وتوم ميمبر سميث و ستيفان سرازين وذلك بسيارة الفريق اتش بي دي اي ار اكس 03 بي هوندا، وذلك في دقيقة و 53.561 ثانية في اللفة 7 من أصل 20 لفة.وجاء في المركز الثالث فريق لوتس وذلك بسائقي الفريق كيفين ويدا و جيمس روزيتير و فيتاتونيو لويزي وذلك بسيارة الفريق لولا بي 80-12 كوبيه لوتس في دقيقة و 53.561 ثانية.

أما ضمن فئة LMGTE برو فقد تمكن فريق استون مارتون برستيج بسيارة الفريق استون مارتون فينتاج في 8 وبسائقي الفريق ستيفان موكي و دارين ترونر وذلك في 2 دقيقة و 01.401 ثانية في اللفة 16 من أصل 19 للفريق، وجاء ثانيا فريق فليبر ماير بروتون بسيارة الفريق البورش 911 ار اس ار 997 بسائقي الفريق ريتشارد ليتز و مارك ليب وذلم في 2 دقيقة و 02.118 ثانية في الفة 17 من أصل 23 لفة للفريق ، وجاء في المركز الثالث ضمن هذه الفئة اي اف كورس من تحقيق أسرع لفة وذلك بسيارة الفريق فيراري اف 458 إيطاليا وبسائقي الفريق جيانكارلو فيسيكيلا و توني فيلاندر ذلك في 2 دقيقة و 02.427 ثانية في اللفة 16 من أصل 19 لفة.

وضمن فئة LMGTE ايه ام جاء اولا فريق لاربر كومباتيشن بسيارة الفريق شيفرولية كورفيت سي 6 زد ار 997 وذلك بسائقي الفريق باتريك بورنهاوس و جوليان كانيل و فيرناندو ريس وذلك في 2 دقيقة و 04.624 ثانية، وثانيا جاء فريق اي اف كورس والترب وذلك بسيارة الفريق فيراري اف 458 إيطاليا وذلك بساىقي الفريق روبيرت كوفمان و بريان فيكرس و روي اغواس وذلك في 2 دقيقة و 04.645 ثانية في اللفة 22 من أصل 25 لفة، وجاء ثالثا فريق فليبرماير بروتون وذلك بسائقي الفريق كريستيان ريد وجيانكارلو رودا و بالو روبيرت وذلك بسيارة الفريق بورش 911 ار اس ار 997 وذلك في 2 دقيقة و 05.295 ثانية.

جوائز ثمينة عند إرسال رقم تذكرتك

وتقيم حلبة البحرين الدولية بالتعاون مع بتلكو مسابقة سحب للجماهير التي قامت بشراء تذاكرها لحضور سباق البحرين للتحمل 6 ساعات، وستتمكن الجماهير من دخول السحب على جوائز ثمينة مقدمة من بتلكو وحلبة البحرين الدولية وذلك بمجرد شرائهم التذاكر ومن ثم إرسال رقم التذكرة التسلسلي عن طريق SMS إلى بتلكو على رقم «92255» ومن بعدها سيتم دخول السحب تلقائيا.

وقال مدير عام العلاقات الصحافية لمجموعة بتلكو أحمد الجناحي بأن بتلكو سعيدة لدعم حلبة البحرين الدولية وتقديم سحب مثير على الجوائز للجمهور الذي سيحضر سباق البحرين للتحمل 6 ساعات.

استمتع بجولة الـ «Pit Walk» المثيرة

وستنطلق اليوم (السبت) جولة «Pit Walk» لجماهير السباق والتي تعتبر من المزايا التي تحصل عليها حاملو تذاكر السباق، اذ سيقومون بجولة على الأقدام داخل ممرات صيانة الفرق ستمتد لـ 45 دقيقة من 2:00 ظهرا حتى 2:45 ظهرا ليتابعوا فيها استعدادات فرق البطولة العالمية للتحمل وتجهيز سياراتهم للانطلاقة الرسمية اليوم.

أحصل على تواقيع السائقين اليوم

وسيتمكن جماهير وزوار سباق البحرين للتحمل من الحصول على تواقيع جميع السائقين المشاركين ضمن بطولة العالم للتحمل وذلك اليوم السبت 29 سبتمبر وذلك على منطقة الـ “pit lane” من الساعة 2:05 حتى 2:35 ظهرا ولمدة 30 دقيقة.

تواصل الفعاليات في «المنطقة الترفيهية»

وسيستمتع جماهير سباق اليوم في «المنطقة الترفيهية» بالمفاجآت الترفيهية التي ستقدمها حلبة البحرين الدولية، وستبدأ الفعاليات من الصباح وحتى المساء وذلك بالقرب من «البادوك» والتي ستخصص منصة رئيسية تجتمع فيها العديد من العروض العالمية أبرزها «العرض الباريسي» وفنون رقص «الكاباريه» وعرض مسرحي يصور مغامرات الفرسان. إلى جانب فرق العروض المتجولة والتي ستمتع الجماهير من خلال عروض مختلفة في مختلف أنحاء الحلبة على مدار يومي السباق المقرر لها أن تشمل عازفو الاوكورديون العمالقة والرجال الفرنسيون فارعو الطول وعازفو الليوة البحرينية والكثير غيرهم. ومن أجل إعطاء فكرة عن للزوار عن بعض التقاليد والعادات في البلاد، فإن بعض المشغولات الحرفية ستكون في متناول اليد في أثناء الفعالية.

في المقابل، سيكون للأطفال نصيب وافر من المتعة والمرح من سلسلة ألعاب ركوب الخيل، القطار الطائر، القلعة الهزازة، الجيرسكوب البشري وجولة المرح والعديد من الألعاب والبرامج المفضلة لدى الأطفال إلى جانب العديد من عوامل جذب الصغار من الفعاليات الفنية والرسم على الوجوه وتلوين الأوعية والوشم المؤقت. ويمكن للجماهير من مختلف الأعمار الاستمتاع بالألعاب الكرنفالية التي ستأخذ دوراً في إمتاع الحضور إلى جانب بقية البرامج الشيقة. علاوة على ذلك ستستمتع الجماهير بفعاليات السباق على أنغام أحد الرواد من منسقي الموسيقى المحليين لإضفاء جو على المزاج العام في ظل توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية.

وتبلغ أسعار التذاكر لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات بواقع 20 دينارا بحرينيا وذلك لمن هم فوق سن الخامسة عشر، في حين ستكون أسعار التذاكر بنصف السعر لمن هم في سن الخامسة عشر ودون ذلك، ولشراء التذاكر من خلال مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين في مجمع السيف أو من خلال أفرع بتلكو في مجمع سيتي سنتر البحرين ومجمع «ذي سنتر العلوي»، أو من خلال مركز استقبال الزائرين في حلبة البحرين الدولية أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو من خلال الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية+973-17-450000.


السباق يعزز من مكانتنا كموطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط

سلمان بن عيسى: لمسنا استحسان الفرق والمتسابقين في البحرين

أكد الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن على الحلبة الدولية أن تنظم السباق وتخرجه بأفضل صورة ممكنة تعكس اسم وسمعة مملكة البحرين الرائدة في هذا المجال.

وقال سلمان بن عيسى في تصريح أدلى به لـ «لوسط الرياضي»: «من خلال تواجدنا ولقائنا بالفرق والمتسابقين والمسئولين عن هذه البطولة العالمية للتحمل لمسنا سعادتهم واستحسانهم الكبيرين لوجودهم ومشاركتهم في هذه الجولة التي تقام للمرة الأولى على مضمار حلبة البحرين الدولية ومنطقة الشرق الأوسط، نحن محظوظون بامتلاكنا فريق تنظيم متكاملا ومتميزا قادرا على قيادة السباق لأعلى مستوى نجاح، وأن هذا الحدث يعزز من مكانة الحلبة كموطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط، ودون أدنى شك فإن سباق البحرين 6 ساعات للتحمل سيكون مشهداً غير مسبوق على مضمار حلبة البحرين الدولية في ظل وجود أكثر من 30 سيارة من أسرع السيارات في العالم تمثل بعض من أبرز الصانعين وفرق التسابق المشهورة دولياً وتجتمع كلها على مضمار واحد لتتنافس على مدار 6 ساعات كاملة رغبة منها في تحقيق الانتصار وخطف لقب «ملوك التحمل في الصحراء».

وأضاف سلمان بن عيسى قائلاً: «أنا فخور بأن أقول إن قاعدتنا الذهبية والتي نسميها الاساسيات الثلاثة متمثلة في الاعتزاز، الشغف والأداء هي جزء لا يتجزأ من ثقافة منظمتنا والتي لعبت دوراً محورياً في التنظيم للسباق على مستوى عالمي للجماهير ليتمتعوا بها، وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية فقد أضنى فريق العمل نفسه بمهام اضافية شاقة للتأكد من الحصول على حزمة مثيرة من فعاليات سباق البحرين 6 ساعات للتحمل في مناسبة شيقة لجماهيرنا الوفية بلحظات لن تنسى على مدار يومين من التسابق والاثارة المتواصلة والفريدة من نوعها تكملها مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية العائلية خارج اطار المضمار، ونحن في حلبة البحرين الدولية واثقون من قدرتنا على تحقيق ما هو متوقع كأحد أبرز المستضيفين للبطولة، ونتطلع أن نعطي بطولة العالم للتحمل طابعاً مميزاً في الضيافة بالأسلوب البحريني المعروف عنه عالمياً عطفاً على البطولات السابقة».

واختتم سلمان بن عيسى حديثه داعياً الجماهير البحرينية ومحبي السرعة والاثارة للتواجد بين أحضان حلبة البحرين الدولية اليوم في سباق البحرين 6 ساعات للتحمل.


فخر كبير لكل البحرين باحتضان هذه البطولة العالمية

محمد بن عيسى: الحلبة الدولية أثبتت كفاءتها في استقطاب أفضل السباقات

أعرب المستشار السياسي والاقتصادي لسمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن سعادته الكبيرة لاستضافة حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط لاحدى جولات بطولة العالم للتحمل للمرة الأولى في المنطقة.

وأكد محمد بن عيسى أن هذه الاستضافة تعزز من مكانة المملكة العالمية في عالم رياضة السيارات وتؤكد قدرتها على استقطاب مختلف السباقات الدولية الهامة، فإلى جانب سباق الفورمولا 1 ها هي البحرين اليوم تضيف سباقاً عالمياً هاماً إلى روزنامتها السنوية وهو سباق التحمل كنوع فريد وجديد من سباقات السيارات ورياضاتها.

وأشار الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن هذا النوع من سباقات السيارات من أقدم السباقات في التاريخ ولعل أشهرها سباق ليمان الفرنسي 24 ساعة ونحن فخورون اليوم باستضافة احدى هذه الجولات العالمية لنكون إلى جانب سباق ليمان العالمي الشهير، واعلان اللجنة المنظمة للبطولة استضافة المملكة الجولة الأخيرة من البطولة نفسها العام المقبل يؤكد أن الفرق والمتسابقين والقائمين على البطولة أنهم استحسنوا وجودهم في المملكة وارتياحهم لكل ما شاهدوه من استقبال وضيافة وكرم وتنظيم مميز.


المدير الفني لتويوتا وعودة بعد 13 عاما لسباقات التحمل:

من المفترض أن تناسبنا أجواء التسابق في البحرين

أكد المدير الفني لفريق تويوتا موتور سبورت باسكال فاسليون أن الشركة اليابانية المصنعة للسيارات تويوتا عودتها لسباقات التحمل في العام 2012 الجاري بعد 13 عاماً من الغياب لتضع نفسها سريعاً كالمنافس الأول لشركة أودي فالفئة LMP1 النموذجية.

وأضاف فاسيلون أنه سبق لفريق تويوتا أن شارك في سباقات التحمل خلال الفترة من 1998 حتى 1999 على متن سيارة GT- One والتي حققت نجاحاً مزدوجاً علي الصعيدين التقني والشكلي، وفي العام 2012 تظهر تويوتا بسيارة TS030 الهجينة واللافتة للنظر على حدٍ سواء بسابقتها، واختارت الشركة الرائدة في تصنيع السيارات الهجينة هذا النمط من التحدي التكنولوجي لمواجهة نظيرتها أودي على المضمار، ومنذ سباقها الأول في هيروز دومان 24 ساعة استطاع سائقاها نيكولا ابيير من قيادة النموذج الياباني إلى الصدارة لفترة وجيزة، ولكن لسوء الطالع فقد تعرضت السيارة الثانية لحادث تسبب للسائق انطوني ديفدسون بكسر في اثنتين من فقرات الظهر ولكن تويوتا أثبتت وبسرعة بعد انسحاب بيجو من سباقات التحمل أن هناك منافس لأودي يجب أن تضعه في الحسبان.

وأشار المدير الفني لفريق تويوتا موتور سبورت قائلاً: «في ظل 6 ساعات من التسابق نعلم جيداً أننا على القدر المطلوب من الاعتمادية وذلك في سباقنا الأول بسلفرستون كنا على ذلك القدر من الكفاءة في هذا الجانب دون أي مشكلة تذكر لنخطف الصدارة بسرعة وبالنسبة لنا سلفرستون كانت بمثابة المرآة الأولى للوقوف على امكاناتنا».


الإعلان عن تقويم بطولة العالم للتحمل للموسم 2013

أعلنت اليوم بطولة العالم للتحمل WEC التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA خلال مؤتمر صحافي عقد في حلبة البحرين الدولية عن التقويم للموسم الثاني من البطولة العالمية للتحمل، وذلك للموسم المقبل 2013.

وستعاود البطولة لجميع البلدان التي زارتها خلال الموسم الحالي ولكن مع تغيير بسيط في جولة سيبرنغ لتنتقل خلال الموسم القادم لأوستن في تكساس، وسيبدأ الموسم في سيلفرستون في 14 ابريل 2013، وفي 4 مايو ستنتقل البطولة إلى حلبة سبا فرانكشتاين، بينما سيقام السباق التاريخي لي ليمانز 24 ساعة في أواخر شهر يونيو والذي سيكون ختام الجولات الأوروبية للموسم القادم.

ومن ثم تنتقل سيارات البطولة عن طريق السفن إلى البرازيل لسباق ساو باولو 6 ساعات في (24 أغسطس)، قبل أن تتوجه البطولة إلى أميركا الشمالية للسباق في ولاية تكساس في 22 سبتمبر. ثم يتم نقل السيارات جوا إلى اليابان لـ6 ساعات سباق فوجي في 20 أكتوبر، ثم بعد شهر الجولة الصينية في 10 نوفمبر. وتختم البطولة العالمية للتحمل موسمها لـ 2013 في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات في 30 نوفمبر.

وأكد بيير فيون، رئيس ACO: «يسرنا أن نعلن عن تقويم البطولة العالمية للتحمل 2013 والتي ستسمح لنا أن نبنى البطولة على أسس قوية خلال هذا الموسم. من خلال الذهاب إلى الحلبات نفسها مع استثناء واحد فقط، لأنها تتيح للبطولة لبناء الوعي بسباقات التحمل، وسيساعدنا على جذب المزيد من الناس لمشاهدة ومتابعة البطولة في كل من هذه البلدان. وخلال سباق لي مانز 24 ساعة الذي لا يزال حجر الأساس للتقويم لعام 2013.»

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل جيرارد نيفو: «مع الوضع الاقتصادي الحالي من المهم توفير المال على النقل سيارات البطولة في جميع أنحاء العالم. التقويم للموسم القادم يسمح لنا لإرسال سيارات عن طريق الشحن البحري بدلا من الطريق الجوي، الأمر الذي سيساعد على خفض التكاليف لجميع المعنيين في البطولة. هذا مهم جدا للمستقبل على المدى الطويل من البطولة وأنا واثق أن هذا التقويم سيسمح لنا لجذب المزيد من الفرق والسائقين أكثر لبطولة العالم للتحمل».

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً