العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

الغموض يحوم حول مستقبل شوماخر في فورمولا 1

لم يكشف الألماني مايكل شوماخر عن وجهته القادمة، بعدما أعلن فريقه مرسيدس أمس (الجمعة) عن استبداله بسائق مكلارين الحالي لويس هاميلتون، الذي سيُدافع عن ألوان السهام الفضيّة في الموسم القادم من سباقات الفورمولا 1.

من المؤكد أن هذا النادي الحصري للأبطال يتزعمه الأسطورة شوماخر الفائز بسبعة ألقاب، وهو أمر لم يسبقه إليه أي سائق على الإطلاق، لكن يبدو أن المغامرة الجديدة لـ «شومي» في عالم الفئة ستنتهي في أواخر الموسم الحالي من دون أن يتمكن من إضافة لقب ثامن إلى سجله الأسطوري بعد ان قرر فريق مرسيدس الذي أعاده للحلبات العام 2010، التخلي عنه.

«العمر هو ما نشعر به في داخلنا، واشعر اني على ما يرام»، هذا ما قاله شوماخر، البالغ من العمر 43 عاما، بعد انتهاء تجارب فريقه مرسيدس جي بي على حلبة برشلونة استعدادا للموسم الحالي.

لكن السائق الألماني الذي يخوض موسمه الثالث بعد الاعتزال والثامن عشر بالمجمل وصاحب الغالبية العظمى من الأرقام القياسية، اصطدم بصعوبة القيادة الى جانب السائقين الشبان فاكتفى العام 2010 بالمركز التاسع ثم حل ثامنا في 2011 وهو يحتل حاليا المركز الثاني عشر.

وفشل شوماخر في الصعود إلى منصة التتويج سوى مرة واحدة في 52 سباقا منذ عودته عن اعتزاله وكان ذلك هذا الموسم في سباق أوروبا على حلبة فالنسيا إذ حل ثالثا. لكن «شومي» الذي حل رابعا 3 مرات في 2010 و2011، قدم في أواخر الموسم الماضي لمحة عن السائق الذي هيمن على البطولة 5 مرات بين 2000 و2005 وأحرز 91 انتصارا خلال مسيرته الأسطورية، وذلك على حلبتي سبا فرانكورشان ومونزا، إذ نجح في السباق البلجيكي في شق طريقه من المركز الرابع والعشرين إلى الخامس، وفي السباق الايطالي من تلقين هامليتون درسا حول كيفية صد جميع المنافذ أمام المنافسين من اجل اقتناص المركز الثالث قبل أن يكتفي في النهاية بالمركز الخامس.

لكن الوضع كان مختلفا هذا الموسم إذ ظهر في بعض الأحيان كسائق مبتدئ وتجسد ذلك الأحد الماضي في سنغافورة حين اجتاح سائق تورو روسو الفرنسي جان اريك فيرنيي بعد إن تأخر في الكبح عند احد المنعطفات فاصطدم بقوة بسيارة الأخير من دون أن يصاب أي من السائقين لكن سيارة الأمان اضطرت للدخول إلى الحلبة لثلاث لفات من اجل تنظيف الشظايا التي خلفها الحادث.

وعوقب سائق مرسيدس اي ام جي بإرجاعه 10 مراكز على خط انطلاق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة التي ستقام في 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على حلبة سوزوكا.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً