العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

برانيتش يعتزل بعد استبعاده مجددا من تشكيلة كرواتيا

اعتزل الجناح دانييل برانيتش اللعب الدولي بعدما استبعده مدرب كرواتيا ايجور ستيماتش أمس (الجمعة) من تشكيلة الفريق الذي سيواجه ويلز ومقدونيا الشهر المقبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 وإصراره على ضم لاعب الوسط سامير المولود في البرازيل.

ولعب برانيتش 22 دقيقة مع كرواتيا عندما خرجت من دور المجموعات في بطولة أوروبا 2012 وأكد إن إفساح المجال لصانع لعب دينامو زغرب سامير كان «القشة الأخيرة» بعدما استبعده ستيماتش أيضا من أول مباراتين للفريق في تصفيات كأس العالم 2014. وقال برانيتش (30 عاما) لوسائل إعلام كرواتية أمس (الجمعة): «كان قرار من الصعب اتخاذه لكن مع تجاهلي وضم سامير على حسابي فان هذا أكثر مما يمكنني تحمله لأني كنت خارج التشكيلة أيضا في أول مباراتين للفريق في التصفيات أمام مقدونيا وبلجيكا». وأضاف «شعرت بالغرابة لان ستيماتش ابلغني قبل المباراتين إني سألعب جزءا منهما وبعد ذلك كنت خارج التشكيلة. قلت لنفسي إني سأرحل إذا انضم سامير للتشكيلة.» وتابع «لا املك أي شيء شخصي ضد سامير وهو لاعب جيد لكن لا يمكنني تقبل هذه الطريقة في التعامل».

ولم يحرز لاعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي برانيتش أي هدف في 45 مباراة دولية لكنه كان ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مركز الجناح الأيسر بمشوار تصفيات كأس العالم 2010. وانضم سامير (25 عاما) إلى دينامو زغرب في 2007 بعدما أمضى فترات مع أندية برازيلية وأصبح من أعمدة الفريق الكرواتي وقاده للفوز بالدوري المحلي للمرة السابعة على التوالي الموسم الماضي. واختير سامير ضمن منتخب الشباب البرازيلي وقال ستيماتش إن كرواتيا في محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للتأكد من سلامة أوراق اللاعب وانه يمكنه اللعب معها.

وتتقاسم كرواتيا صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية مع صربيا وبلجيكا برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهم. وتلعب كرواتيا خارج أرضها مع مقدونيا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل قبل أن تستضيف ويلز بعد 4 أيام.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً