العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

قمَّة أرسنال وتشلسي تستأثر بالأضواء في جولة «البريميرليغ»

مواجهات القوى العظمى تعيد ترتيب أوراق البطولة

يخوض تشلسي المتصدِّر أول اختبار حقيقي له هذا الموسم عندما يحلّ ضيفاً على جاره أرسنال في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويدخل الفريقان المباراة من دون أية خسارة، إذ تعادل أرسنال في 3 مباريات وفاز في 2، في حين فاز تشلسي في 4 وتعادل في واحدة.

ويتصدَّر تشلسي الترتيب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد، وبالتالي فإن أية نتيجة غير الفوز قد تجعله يتنازل عن المركز الأول لمصلحة وصيف بطل الموسم الماضي في حال فوزه على ضيفه توتنهام في القمة الثانية ضمن هذه المرحلة.

أرسنال × تشلسي

وستكون مواجهة ملعب «الإمارات» الأولى لتشلسي بعد أن قرَّر الاتحاد الانجليزي إيقاف قائده جون تيري لتوجيهه عبارات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند، وتجدر الإشارة إلى أن تيري سيخوض مباراة القمة ضد أرسنال لأنه يملك أسبوعين لاستئناف القرار ويحق له اللعب خلال هذه الفترة علماً بأن عقوبة الإيقاف هي لأربع مباريات مع دفع غرامة مقدارها 220 ألف جنيه إسترليني (حوالي 276 ألف يورو)، وكان تيري استبق قرار الاتحاد الانجليزي بإعلان اعتزاله اللعب دولياً.

ويستطيع أرسنال أن يتنفَّس الصعداء لأن خط دفاعه لن يواجه العملاق الإيفواري ديدييه دروغبا الذي شكَّل على مرّ السنوات الأخيرة كابوساً مزعجاً للمدفعجية، وذلك بسبب انتقاله للعب في الدوري الصيني نهاية الموسم الماضي.

ونجح أرسنال في تحسين نقطة ضعفه الأساسية في المواسم الماضية والتي تمثَّلت في خط دفاعه، ويعود الفضل في ذلك إلى المدرِّب المساعد الجديد ستيف بولد مدافع الفريق السابق الذي حلّ بدلاً من بات رايس مطلع الموسم الحالي، إذ يتمتَّع أرسنال بأقوى خط دفاع بالتساوي مع تشلسي فلم تتلقى شباك كلٍ منهما سوى هدفين.

وكان مدرب تشيلسي السابق والريال حاليا البرتغالي جوزيه مورينهو اختار أرسنال ليكون حصانه الأسود في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك على رغم خسارة الفريق لجهود مهاجمه الهولندي روبين فان بيرسي في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

وقال مدرب أرسنال آرسين فينغر الذي يرحب بعودة لاعبه توماس فيرمايلين للملاعب: «لو تمكننا من تحقيق نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة على ملعبنا فسيؤثر هذا الأمر بالإيجاب على فرصتنا في إحراز اللقب». وتألق ثيو والكوت، الذي يرفض تمديد عقده مع أرسنال ما يسبب صداعا مزمنا لفينغر، مع فريقه هذا الأسبوع وقد لاحظ مدرب الفريق الفرنسي رغبة لاعبه في اللعب بمركز متقدم. وقال فينغر: «لا مانع لدي في هذا الأمر. وسنحاول تنفيذه. ولكننا في الوقت الراهن لدينا بطولة كبيرة ولدينا تشكيل مختلف للفريق والذي يؤدي جيدا بهذا التشكيل». وأضاف «سيحين وقته للعب في المكان الذي يريده، ولكن علينا أن نتحلى بالصبر في الوقت الراهن. أصبح والكوت رأس حربة مذهل الآن، وقد أصبح بارعا أمام المرمى».

مانشستر يونايتد × توتنهام

وسيكون ملعب «أولد ترافورد» مسرحاً لمباراة قويّة بين مانشستر يونايتد وتوتنهام، ومن المفترض أن تكون هذه المواجهة «هجومية» من الطراز الرفيع، نظراً لأسلوب لعب الفريقين ونخبة النجوم المتوافرة في صفوفهما، ويأمل «الشياطين الحمر» تسجيل فوزهم الخامس على التوالي بعد أن استهلّوا الموسم بالخسارة ويسعى أيضاً فريق المدرِّب البرتغالي أندريه فيلاش بواش إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد انطلاقة خجولة.

مانشستر سيتي × فولهام

من جانبه، يخوض مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة صعبة خارج ملعبه ضد فولهام الذي يُسجِّل انطلاقة جيدة في الموسم الحالي وضعته في المركز السادس متقدِّماً على سيتي بالذات بفارق الأهداف، وذلك على الرغم من رحيل لاعبي وسطه المؤثّرين البلجيكي موسى ديمبيلي والأميركي كلينت ديمبسي.

ولم يفز «السيتزين» سوى في مباراتين فقط من أصل 5، والأسوأ أن مرماهم تلقّى 7 أهداف، ولخَّص مدافع سيتي الإيفواري كولو توريه وضع فريقه بالقول: «إذا أردت الفوز بالدوري الإنجليزي عليك أن تحافظ على نظافة شباكك».

ويلعب إيفرتون المتألَّق مع ساوثهامبتون، ويحتلّ فريق المدرِّب ديفيد مويس المركز الثالث، والأهم من نتائجه اللافتة هو الأداء الرفيع الذي يقدِّمه حتى الآن، ولذلك ستكون مهمَّة ساوثهامبتون الصاعد هذا الموسم صعبة جداً، من دون إغفال أنه يخوض المباراة بروح معنوية عالية بعد أن حقَّق فوزه الأول على حساب أستون فيلا وبنتيجة كبيرة (4/1).

ويسعى ليفربول المترنّح إلى تحقيق أول فوز له في الدوري هذا الموسم عندما يحلّ ضيفاً على نوريتش سيتي، وحقَّق ليفربول أسوأ بداية له في الدوري منذ أكثر من 100 عام إذ حصد نقطتين فقط من أصل 15 ممكنة.

وفي باقي المباريات، يحلّ وست بروميتش ألبيون رابع الترتيب ضيفاً على أستون فيلا ويسعى لتثبيت حضوره المفاجئ في المراكز المتقدِّمة أسبوعاً إضافياً، فيما يلعب ستوك سيتي الباحث عن فوزه الأول هذا الموسم مع سوانسي الذي تقهقر بعد بداية مثالية، وسيكون الفوز الأول هدفاً كذلك لسندرلاند الذي يستقبل ويغان وقد تعادل في جميع مبارياته ويملك مباراة مؤجَّلة، ويخوض ريدينغ صاحب المركز الأخير مباراة صعبة أمام ضيفه القوي نيوكاسل يونايتد، فيما يلعب كوينز بارك رينجرز مع وست هام يونايتد في ديربي لندني متكافئ.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً