العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

فيلاش بواش لا يخشى رحلة توتنهام إلى «أولد ترافورد»

لا يزال من المبكر الحكم على اندريه فيلاش بواش لكن سواء نجح المدرب البرتغالي في إعادة الألقاب إلى توتنهام هوتسبير فإن الحكم عليه سيركز على قدرته على التمسك بمعتقداته.

ولم يخسر توتنهام منذ افتتح الموسم الجديد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ضد نيوكاسل يونايتد وسيحل الفريق ضيفا على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني اليوم (السبت) إذ قد يتمكن فيلاش بواش من نيل الإعجاب أو قد يمنح منتقديه ببساطة ذخيرة جديدة لإطلاقها ضده.

والشيء الوحيد الأكيد هو أن المدرب البالغ من العمر 34 عاما لن يذهب إلى مانشستر بأي عقدة نقص حتى ولو كان نظيره في يونايتد هو اليكس فيرغسون أكثر مدربي انجلترا تتويجا بالألقاب.

بل إن فيلاش بواش خاطر بإثارة غضب فيرغسون حين أشار إلى أن يونايتد سيحصل على أفضلية من الحكام في ملعبه اولد ترافورد.

وقال فيلاش بواش للصحافيين حين سئل إن كان المدربين صغار السن يدينون بشيء لفيرغسون «بالتأكيد لا مشكلة لدي في التعبير عن نفسي في اولد ترافورد. لا مشكلة لدي في ذلك».

وحين واجه فيلاش بواش بإلحاح أسئلة عن استفادة يونايتد من قرارات في ألعاب مثيرة للجدل على أرضه حاول المسئول الإعلامي في توتنهام النأي بمدربه عن الرد لكن المدرب البرتغالي رفض التزام الصمت، وقال حين سئل إن كان يونايتد يحظى بمعاملة تفضيلية على أرضه من الحكام رد قائلا: «هذا سؤال مثير. هذا سؤال يستحيل الرد عليه في هذا البلد. سيكون جيدا لو تمكنت من الرد لكني في العام الماضي عوقبت بغرامة مالية كبيرة جدا ولن أرتكب الخطأ نفسه مرة أخرى».

ولا تنقص فيلاش بواش الثقة ويتمنى أن ينعكس ذلك على فريقه وأن يحقق انتصاره الأول في أولد ترافورد منذ 1989.

وقال فيلاش بواش إن المركز الثامن الذي يحتله توتنهام لن يمنعه من المحاولة والخروج بنقطة. وتابع المدرب الذي ذهب قبل عام إلى أولد ترافورد مدربا لتشلسي إذ لعب فريقه بطريقة مفتوحة لكنه تأخر 3/صفر في نهاية الشوط الأول «سنذهب إلى هناك لنلعب كرة قدم مفتوحة. أعتقد أن هذه هي الطريقة التي أحب أن تلعب بها فرقي. كلنا نعرف مدى صعوبة ذلك لكن هذا لا يعني أننا لن نملك فرصة حين نلعب بتلك الطريقة، الذهاب إلى أولد ترافورد رحلة صعبة وما نريد القيام به هو تحقيق شيء يجعلنا نشعر بالفخر. سيكون علينا الذهاب إلى هناك ووضع حد لهذه الإحصائية». وسيعتمد فيلاش بواش على حصوله على وقت أكثر قليلا من أجل وضع توتنهام على الطريق الصحيح مما حظي به في تشلسي إذ أقيل في مارس/ آذار بعد أقل من 9 أشهر في المنصب.

لكنه قال إن زمن المدربين الذين يستمرون لفترة طويلة مثل فيرغسون في يونايتد وآرسين فينغر في أرسنال قد ولى.

وقال فيلاش بواش في إشارة إلى المدرب الاسباني الذي أقيل في 2010 بعد ست سنوات في ليفربول: «لو كان هناك شخص واحد اعتقدت أنه سيبقى لفترة طويلة في فريق فهو (رافائيل) بينيتز في ليفربول لكن هذا لم يحدث. إنه أمر صعب في هذا البلد. يقترب ديفيد مويز من أن يصبح إرثا في ايفرتون لكننا لن نرى العديد من تلك الأمثلة».

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً