العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

اشتباكات صباحا في جنوب دمشق وليلا في حلب

دارت اشتباكات صباح اليوم السبت في حي التضامن جنوب العاصمة السورية، في حين شهدت مدينة حلب (شمال) اشتباكات ليلا بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان ومراسل لفرانس برس.

وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة الى سقوط 120 قتيلا الجمعة، بحسب المرصد.

وقال المرصد في بيان "دارت اشتباكات صباح اليوم في حي التضامن (جنوب) بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة تبعها انتشار للقوات النظامية في الحي وحملة مداهمات".

ورغم اعلان القوات النظامية في تموز/يوليو الماضي سيطرتها على مجمل احياء العاصمة، لا تزال بعض الاحياء لا سيما منها الجنوبية، تشهد اشتباكات مع وجود جيوب مقاومة للمقاتلين المعارضين فيها.

وفي حلب ثاني كبرى المدن السورية، افاد المرصد عن وقوع "اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين (جنوب غرب) اثر الهجوم الذي نفذه مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة على نقطة عسكرية للقوات النظامية للحي".

كما افاد مراسل وكالة فرانس برس في المدينة عن وقوع اشتباكات فجر السبت في احياء الصاخور (شرق) وبستان القصر والكلاسة في جنوب غرب المدينة، التي شهدت ليل الجمعة اشتباكات مع محاولة مقاتلي المعارضة التقدم على عدد من المحاور، منها وسط حلب حيث "دارت اشتباكات عنيفة (...) في الاعظمية والسبع بحرات ودوار الجندول"، بحسب المرصد.

وادت هذه الاشتباكات الى اشتعال النيران "في المحال التجارية بسوق المدينة الشهير الذي يعتبر من اهم الاسواق التجاربة بمدينة حلب"، بحسب المرصد.

وفي ريف حلب افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الثائرة في بلدة خان العسل ومحيط مطار كويرس العسكري، ادى لاعطاب عربة للقوات النظامية في محيط المطار".

ويقوم المقاتلون المعارضون باستهداف مواقع استراتيجية للقوات النظامية ومنها المطارات العسكرية التي تستخدمها الطائرات الحربية والمروحية في قصف عدد من المناطق.

كذلك تعرضت بلدات في ريف دمشق ومحافظتا حمص وحماة وسط البلاد وادلب (شمال غرب) واللاذقية (غرب) ودير الزور (شرق) الى قصف مدفعي من القوات النظامية.

وادت اعمال العنف في المناطق السورية المختلفة الجمعة الى سقوط 71 مدنيا و18 مقاتلا معارضا و31 جنديا نظاميا بحسب المرصد، الذي احصى مقتل اكثر من 30 الف قتيل خلال اكثر من 18 شهرا من النزاع في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً