العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

"بلدية الشمالية" تشكل اللجنة الموحدة لمشروع "أصدقاء الحدائق"

أعلنت بلدية المنطقة الشمالية عن تشكيل لجنة موحدة تمثل جميع لجان أصدقاء حدائق الشمالية.

وقد قامت اللجنة في اجتماعها التنسيقي الأول الذي عقد يوم الأربعاء الماضي بمكتب مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بترشيح ممثل حديقة الجنبية توفيق محمد السعيد رئيس اللجنة الموحدة لأصدقاء حدائق الشمالية وممثل حديقة جبلة حبشي ناصر بن نايم نائبا للرئيس كما رشحت ممثل حديقة الشاخورة ياسين سعيد أمين السر اللجنة الموحدة فيما رشحت وعلي يوسف مشكور كمسئول اللجنة الاعلامية.

وأوضح الغتم أن مشروع "أصدقاء الحدائق " يعتبر المشروع الأول في مملكة البحرين الذي يطبق عمليا في المحافظة الشمالية ، مشيرا الى " أهمية وضع آلية عمل مشتركة بين الاعضاء وبين البلدية للوصول إلى أفضل التصورات التي تجعل الحدائق في المنطقة الشمالية في الريادة على مستوى العالم".

وقال " مشروع (أصدقاء الحدائق) وهو أحد المشاريع التي تعزز العلاقة بين القطاع العام متمثل في البلدية، والقطاع الأهلي متمثل في الأهالي وهم الممثلين الحقيقيين والراعين لمثل هذه المشاريع التي تحافظ على مقدراتنا وانجازاتنا جميعا فيما يتعلق بالحدائق والمرافق العامة (...) وهو أحد برامج الشراكة المجتمعية التي تترجم بشكل عملي على صعيد الحدائق ".

وأكد الغتم أن مشروع "أصدقاء الحدائق" يلقى إهتماما كبيرا من قبل بلدية المنطقة الشمالية ، ومن قبل الأهالي جميعا".

وأضاف "أثبتت التجارب السابقة إن مثل هذا النوع من التعاون وهذه التجارب يعطي ثمارا طيبة على الصعيد الاجتماعي(...) فقد وجدنا أن الحدائق التي تسند مهام متابعتها والحفاظ عليها إلى الأهالي تبقى حدائق براقة ومتألقة ومحافظة على خضرتها ونظارتها"

وأردف "نحن مصممون بعون من الله وتكاتف الجميع في بلدية المنطقة الشمالية والمجلس البلدي لكي نبدأ بداية قوية من خلال المشروعي المجتمعي حيث سيلقى القائمون عليه كل الدعم المادي والمعنوي لهم لإنجاح مهمتهم ورسالتهم الخيرة".مؤكدا في الوقت ذاته من أن مثل هذه المشاريع هي من صلب إستراتيجية وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ، وهي جزء من توجيهات وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي .

الى ذلك قال عضو مجلس بلدية الشمالية جعفر شعبان أن" مشروع أصدقاء يعتبر أحد المشاريع الهامة من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية في مجال البيئة ".

وأضاف " كما أنه احد المشاريع التي تعكس حقيقة التعاون والتنسيق بين الأهالي ومؤسسات الدولة متمثلة في البلدية الشمالية " .

من جهته قال رئيس لجنة أصدقاء حديقة جبلة حبشي علي سلمان " أن مشروع أصدقاء حدائق الشمالية من المشاريع المتميز التي تعزز من العمل المجتمعي المشترك بين بلدية المنطقة الشمالية والأهالي من أجل الحفاظ على الحدائق" .

الى ذلك دعا المنسق العام لأصدقاء حدائق البحرين محمد العالي الى ضرورة أن يكون القطاع الخاص شريك في هذا المشروع الفريد من نوعه في المنطقة" ويكون الدعم من قبل القطاع الخاص في المساهمة في عمل الفعاليات البيئة والتوعوية المشترك بين لجنة أصدقاء الحدائق في البحرين".

وعرض العالي عرضا تطرق فيه الى نموذج الولايات المتحدة الامريكية في مجال أصدقاء الحدائق وتحويل هذه الحدائق الى مناطق جذب سياحي بالشراكة مع القطاع الخاص .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:19 ص

      ومتى سيعلن عن أصدقاء المفصولين المؤقتيين؟؟!!

      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 7:05 ص

      مشروع مميز

      خطوه مميزة من البلدية الشمالية تعزز الشراكة المجتمعية، ونتمنى من الجميع المحافظة على الحدائق فهي مسؤولية الجميع. والمشروع يعكس اهتمام المدير العام بالشراكة مع الأهالي ، نتمني للجميع التوفيق

اقرأ ايضاً