العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

الهند تعد بنجلاديش بوقف القتل عبر الحدود

وعدت الهند اليوم السبت (29 سبتمبر/ أيلول 2012م) بنجلاديش بأنها تسعى لوقف سقوط ضحايا على طول حدودهما وسط انتقادات بأن القوات الهندية تلجأ سريعا جدا لاستخدام القوة القاتلة ضد المدنيين من بنجلاديش الذين يحاولون عبور الحدود المشتركة.

وقتل 24 مواطنا من بنجلاديش وأصيب 62 شخصا ويزعم أن 32 آخرين خطفهم حراس حدود هنود في الأشهر التسعة الأولى من العام طبقا لجماعة "أوديكار" وهي ائتلاف من الجماعات الحقوقية في بنجلاديش.

وقال أنور حسين قائد قوة أمن الحدود البنغالية بعد اجتماع على مدار ثلاثة أيام مع نظيره الهندي "يو.كيه" بانسال :"لقد طلبنا من الجانب الهندي وقف استخدام الأسلحة المميتة.. جرى اقتراح تسيير دورية مشتركة من قبل حرس الحدود للجانبين أيضا".

وطمأن بانسال قائد قوة أمن الحدود في بنجلاديش أنه لن يكون هناك أي خسائر بشرية في المستقبل ، قائلا إن عمليات القتل على الحدود تقلصت خلال العامين الماضيين.

وأضاف أن القوات الهندية دائما ما كانت تطلق النار فقط دفاعا عن النفس. وتعهد رئيس وزراء الهند مانموهان سينج أيضا بتقليص عمليات القتل خلال زيارة إلى دكا في أيلول/سبتمبر الماضي لكن لم يتحقق تقدما كبيرا.

والقتلى عادة ما يكونوا من المدنيين الذين يقومون بعمليات تجارية عبر الحدود وتهريب سلع هندية في الأغلب إلى بنجلاديش أو زيارة أقرباء على الجانب الآخر من الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً