العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

رئيس وزراء لبنان: دفاعي عن حزب الله لا يشكل إحراجا لي

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن دفاعه عن حزب الله اللبناني لا يشكل إحراجا له أمام الدول الغربية.

وقال ميقاتي لصحيفة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت (29 سبتمبر/ أيلول 2012م):"عندما قلت تصرف بطريقة عقلانية هذا هو الواقع ، والتعبير عنه لا يشكل إحراجا لي،وأعتقد أن الدول الغربية بدورها تقدر هذا التصرف من قبل حزب الله في لبنان في الوقت الحاضر".

وبالنسبة لموضوع النازحين السوريين إلى لبنان أوضح ميقاتي أن منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون شرحت له أن "هناك أموالا جديدة مرصودة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة لبنان في قضية النازحين السوريين على أراضيه".

وعن علاقة لبنان مع دول العالم قال ميقاتي :"يجب أن نكون على علاقة جيدة مع جميع الأطراف باستثناء إسرائيل طبعا،هذا هو دور لبنان الذي ليس عليه أن يدخل في سياسة المحاور،ولا في عدائية مع أحد بأي شكل من الأشكال،وأكرر مقولتي أن لبنان ينبغي عليه أن يكون مثل الوادي أي أن يستوعب المياه كلها".

وعما إذا كان اجتماعه مع الرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس في نيويورك قد حمل أي جديد في موضوع الحدود البحرية أشار ميقاتي إلى أن ثمة تجاوبا قبرصيا في هذا الخصوص.

وأضاف:"وجهة النظر القبرصية تقول إن قبرص وقعت اتفاقا مع لبنان وطلبت تصديق هذا الاتفاق ليصبح نافذا،لكننا لم نفعل لغاية اليوم،لذا سنسعى إلى إرسال هذا الاتفاق إلى مجلس النواب للمصادقة عليه في أقرب وقت ممكن،وقد أبلغني الرئيس القبرصي أنه مستعد للبدء بالتطبيق الفوري للاتفاق مع لبنان ما أن تتم الموافقة عليه".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً